عادل إمام يصور مسلسل رمضان 2014 ويستعد لرمضان 2015

الثقافة والفن

عادل إمام يصور مسلسل رمضان 2014 ويستعد لرمضان 2015عادل إمام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752451/

على الرغم من انشغاله بتصوير اللقطات الأخيرة من مسلسل "صاحب السعادة" الذي يُعرض في رمضان 2014، إلا أن عادل إمام يستعد لتصوير مسلسل لموسم رمضان 2015 يحمل عنوان "أستاذ ورئيس قسم".

هذا ولا يتضح من عنوان المسلسل ما إذا كان الأستاذ ورئيس القسم شخص واحد أم أن العمل الفني حول شخصيتين منفصلتين؟

أما في ما يتعلق بأحداث مسلسل "صاحب السعادة" فهي تدور حول موظف حكومي سابق يؤدي دوره إمام، يكرس حياته بعد تقاعده لأحفاده الذين رُزق بهم من أبنائه الخمسة. وتشاركه الفنانة لبلبة.

تخوض لبلبة ببطولة هذا المسلسل تجربتها التلفزيونية للمرة الأولى، وهو ما سبّب لها شيئا من القلق الذي واجهته بوجود زميلها في الكثير من الأعمال السينمائية الناجحة بجوار الفنان عادل إمام.

تؤدي الفنانة في هذا العمل دور زوجة الموظف المتقاعد التي تعاني من غيرة تكاد تكون مَرَضية تجاهه، سيما بعد علمها بعلاقة عاطفية تجمع زوجها بإحدى جاراتها في المبنى. وتتسم "لبلبة" بأنها "شخصية متسلطة ما يجعلها منفّرة لمن حولها.

يُذكر أن "صاحب السعادة" هو ثالث عمل يجمع بين عادل إمام ونجله المخرج رامي إمام، الذي أشار في وقت سابق إلى أن ذلك مدعاة فخر بالنسبة له.

كما يؤكد المخرج الشاب أن سر هذا التعاون لا يعود إلى صلة الدم بينهما، بقدر ما هي "الكيمياء التي تجمعنا معا في الأعمال التي نقدمها، فأنا شخصيا أحب العمل مع هذا الفنان الكبير".

تشارك عادل إمام ولبلبة العمل في هذا المسلسل مجموعة من النجوم مثل خالد زكي وأحمد عيد وإدوارد ومحمد إمام، بالإضافة إلى مجموعة من الممثلين الشباب، وكذلك الأطفال الذين يؤدون أدوار الأحفاد.

هذا ويُشار إلى أنه وبعد عودته إلى الشاشة الصغيرة من خلال المواسم الرمضانية بـ "فرقة ناجي عطا الله"، بات عادل إمام يجسد أدوار شخصيات ذات صلة مباشرة بالعمل الحكومي الرسمي، باستثناء دوره في مسلسل "العراف" الذي عُرض في رمضان 2013، حيث جسد شخصية نصّاب ينتحل صفات رسمية، كان من بينها رجال سياسة.

المصدر: RT + وكالات

أفلام وثائقية