وفاة عسكري أوكراني جريح في مستشفى روسي

أخبار روسيا

وفاة عسكري أوكراني جريح في مستشفى روسيالحدود الروسية الأوكرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752446/

أعلنت وزارة الصحة في مقاطعة روستوف الروسية أن أحد الجنود الأوكرانيين الذين أصيبوا بجروح ونقلوا إلى إحدى مستشفيات المقاطعة توفي متأثرا بجروحه البليغة.

وأضاف بيان صادر عن الوزارة يوم الخميس 17 يوليو/تموز أن حالة 4 عسكريين آخرين حرجة جدا، ويدرس الأطباء حاليا مسألة نقل أحدهم إلى مستشفى متخصص في مركز المقاطعة.

وأكد البيان أن جميع العسكريين الأوكرانيين الجرحى يتلقون العلاج بصورة كاملة.

روسيا تستقبل جنودا أوكرانيين جرحى

وكانت دائرة حرس الحدود الروسية قد أعلنت الأربعاء 16 يوليو/تموز أن 15 جنديا أوكرانيا نقلوا إلى المستشفى في مقاطعة روستوف جنوب غرب روسيا.

وذكر المتحدث باسم الدائرة أن ممثلين عن حرس الحدود الأوكراني وصلوا في الساعة 16:00 بتوقيت موسكو إلى أحد المعابر ملوّحين بالعلم الأبيض، وطلبوا السماح بمرور عسكريين جرحى للعلاج.

وأشار المتحدث إلى أن الجانب الروسي وافق فورا على قبول الجرحى وبذل كافة الجهود لتقديم المساعدة الطبية لهم، انطلاقا من المبادئ الإنسانية.

وكان مصدر صحي روسي أفاد في وقت سابق من الأربعاء بنقل 16 جنديا أوكرانيا من أراضي أوكرانيا إلى المستشفى المركزي بمدينة غوكوفو بمقاطعة روستوف.

وأوضح المصدر أن الحديث يدور عن عناصر قوات الأمن الداخلي الأوكراني، مضيفا أن جميع الجرحى مصابون بأعيرة نارية وشظايا، وأن حالة أربعة منهم خطرة جدا.

وأشار مسؤول إلى أن جميع الجرحى يتلقون المساعدة الطبية المطلوبة، بما في ذلك استشارات أطباء مختصين عبر الاتصال التلفزيوني بنظام أونلاين.

وسبق أن أفاد ممثل عن دائرة حرس الحدود الروسية بوصول معلومات إلى أحد المعابر مع أوكرانيا عن تعرض جنديين من حرس الحدود الأوكراني لإصابات خطرة، وتم نقلهما إلى مستشفى محلي.

المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة