"دونيتسك الشعبية" تؤكد مشاركتها في مشاورات حول التسوية في أوكرانيا

أخبار العالم

أندريه بورغين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752441/

أعلن أندريه بورغين نائب رئيس حكومة "جمهورية دونيتسك الشعبية" أن الجولة القادمة من مشاورات مجموعة الاتصال حول التسوية بجنوب شرق أوكرانيا قد تجري مساء الخميس 17 يوليو/تموز.

وفي تصريح لقناة "روسيا - 24" الأربعاء 16 يوليو/تموز أكد بورغين مشاركة ممثلين عن جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك "الشعبيتين" (المعلن استقلالهما عن أوكرانيا من جانب واحد) في المشاورات. وأعرب المسؤول عن أمله أن تسفر الجولة القادمة عن توصل جانبي النزاع في المنطقة إلى اتفاق حول بعض المسائل الإنسانية، ألا وهي تبادل الأسرى والرهائن وفتح ممرات إنسانية في الاتجاهين.

وفي وقت سابق من الأربعاء أعلن رئيس وزراء "جمهورية دونيتسك الشعبية" ألكسندر بوروداي في مؤتمر صحفي أن الجولة القادمة من المشاورات ستجرى الجمعة 18 يوليو/تموز بشكل جسر تلفزيوني، مضيفا أنه لا يعلم بعد من الذي سيمثل أوكرانيا في المشاورات.

ألكسندر بوروداي

ألكسندر بوروداي رئيس وزراء جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة

وفي تعليق على تصريحات سابقة لممثلي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا حمّلوا فيها "دونيتسك الشعبية" مسؤولية إحباط المفاوضات وصفها بوروداي بـ"أحد عناصر الحرب الإعلامية".

وفي وقت سابق من الأربعاء أشارت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إلى عدم رغبة "المليشيات غير الشرعية" (أي قوات الدفاع الشعبي) في جنوب شرق أوكرانيا في خوض مفاوضات لوقف إطلاق النار من الجانبين، ودعتهم للعودة إلى المشاورات على الفور.

المصدر: RT + "إنترفاكس"