نافاس أول كوستاريكي في تاريخ ريال مدريد

الرياضة

نافاس أول كوستاريكي في تاريخ ريال مدريدالحارس الكوستاريكي كيلور نافاس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752428/

أصبح كيلور نافاس حارس مرمى ليفانتي الإسباني لكرة القدم، أول لاعب كوستاريكي ينتقل إلى صفوف ريال مدريد.

أكدت صحيفة "ماركا " الإسبانية، يوم الأربعاء 16 يوليو/تموز، بأن ريال مدريد توصل إلى اتفاق مع ليفانتي لضم حارسه الكوستاريكي الدولي كيلور نافاس مقابل 10 ملايين يورو.

وسيحل نافاس مكان حارس ريال مدريد دييغو لوبيز الذي سيغادر القلعة البيضاء، وارتبط اسمه بأندية مثل نابولي الايطالي وموناكو الفرنسي، بينما أعلن الحارس الإسباني في مناسبات كثيرة عن رغبته في الاستمرار مع الريال الذي نشأ فيه وعاد إلى صفوفه خلال الميركاتو الشتوي لعام 2013 قادما من إشبيلية.

يذكر أن كيلور نافاس (27 عاما) تألق كثيرا خلال مونديال 2014 بالبرازيل، مع منتخب بلاده الذي سطّر التاريخ بتأهله إلى الدور ربع النهائي لأول مرة في التاريخ، والنتائج المشرفة التي حققها في البطولة.

فقد فجّر المنتخب الكوستاريكي مفاجأة مدوية تلو الأخرى، إذ تغلب على منتخب الأوروغواي بطل العالم مرتين، في مباراته الأولى ضمن المجموعة الثالثة "مجموعة الموت" (3-1)، ومن ثم على نظيره الإيطالي بطل العالم أربع مرات، بهدف وحيد، واختتم دور المجموعات بتعادل سلبي مع المنتخب الإنكليزي بطل العالم لعام 1966، وتصدر مجموعته برصيد 7 نقاط. وواصل مفاجآته بفوزه على نظيره اليوناني "أحفاد الإغريق" بطل أوروبا عام 2004، بعشرة لاعبين بركلات الترجيح (5-3)، بعد تعادلهما (1-1)، في دور الستة عشر، وحجز مقعداً له بين الثمانية الكبار لأول مرة في تاريخه، وخسر فيه أمام هولندا بركلات الترجيح.

المصدر: RT + "سبورتبوكس.رو"