البرلمان الأوروبي يحذر من اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة

مال وأعمال

البرلمان الأوروبي يحذر من اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدةالبرلمان الأوروبي يحذر من اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752407/

اجتمع أعضاء في البرلمان الأوروبي مع مفوض التجارة كارل ديغوت وبحثوا معه مختلف أبعاد وجوانب الاتفاقية التجارية الجاري التفاوض بشأنها بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وحذر العديد من النواب خلال جلسة النقاش التي نظمها البرلمان وحضرها المفوض التجاري الأوروبي كارل ديغوت من تداعيات الاتفاقية والمخاطر التي قد يسببها تخفيف المعايير الأوروبية وتوفير حماية غير ضرورية للمستثمرين.

وقال هلموت شولتس عضو البرلمان الأوروبي إن الانتقادات الشعبية لمفاوضات الشراكة التجارية والاستثمارية عبر المحيط الأطلسي أصبحت قوية للغاية، داعيًا إلى ضرورة تعليق المحادثات وإعادة النظر فيها.

كما طالبت الكتلة اليسارية في البرلمان الأوروبي بالشفافية والدفاع عن حماية البيانات والحقوق الاجتماعية.

وتستهدف محادثات الشراكة التجارية والاستثمارية عبر الأطلسي بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية مع أكبر شريك تجاري لواشنطن وإقامة أكبر منطقة للتجارة الحرة في العالم بإزالة الحواجز التنظيمية التي تجبر الشركات على ابتكار منتجات مختلفة لكل من السوق الأمريكية والسوق الأوروبية.

ومن الموضوعات الصعبة في المحادثات القواعد المالية التي لا تريد الولايات المتحدة تضمينها في الاتفاقية النهائية وكذلك إنشاء آلية قضائية استثنائية لتسوية النزاعات المحتملة بين المستثمرين والحكومات في دول الاتحاد الأوروبي والتي تواجه معارضة قوية من جانب منظمات المجتمع المدني الأوروبية.

المصدر: RT + "واس"

توتير RTarabic