حداد في موسكو على أرواح قتلى مترو الأنفاق

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752374/

تعيش العاصمة الروسية الأربعاء 16 يوليو/تموز يوم حداد على أرواح ضحايا حادث مترو الأنفاق الذي أودى بحياة 23 من ركابه.

وأعلنت وزارة الصحة الروسية أن حالة أكثر من 50 جريحا، ممن أصيبوا في حادث مترو الأنفاق بموسكو حرجة أو بالغة الخطورة. وقال مصدر في الوزارة الأربعاء إن "ثمانية من الجرحى الذين نقلوا إلى المستشفى في حالة حرجة جدا، وحالة 47 آخرين حرجة".

وأوضحت وزارة الصحة أن 217 راكبا أصيبوا بجروح مختلفة في الحادث الذي وقع الثلاثاء نقل 150 منهم إلى مستشفيات موسكو.

 من جهة أخرى أعلن فلاديمير ستيبانوف نائب وزير الطوارئ الروسي أن مترو الأنفاق في موسكو سيعود إلى عمله الطبيعي خلال اليوم الأربعاء، مشيرا إلى أن عمليات الإصلاح في مكان الحادث استمرت دون توقف خلال الليلة الماضية.

وكان وزير الطوارئ الروسي فلاديمير بوتشكوف أكد أمس أن رجال الإنقاذ عملوا فى ظروف صعبة للغاية، حيث أجلوا أكثر من 1200 شخص من تحت الأرض، مشيرا إلى أنهم منعوا أيضًا اندلاع حرائق فى نفق المترو.

من جانبه، أكد ممثل هيئة التحقيق فلاديمير ماركين أنه من خلال التحقيق سيتم الكشف عن أسباب هذا الحادث الذي يعد الأكبر فى مترو موسكو من حيث عدد الضحايا خلال الآونة الأخيرة.

وأشار ماركين إلى أن المحققين لم يجدوا دلائل على وقوع عمل إرهابي، لافتا إلى أن الحادث ناتج عن "كارثة تقنية" قد تكون ناجمة عن عطل فني في عربة القطار، أو توقف موجه القطارات الآلي، أو تصدع أساس السكة الحديدية.

أما عمدة موسكو سيرغي سوبيانين فتعهد بمعاقبة المتسببين بالحادث، كما أكد أن حكومة العاصمة ستقدم مساعدات مالية للمصابين وأسر القتلى.

توقيف مشتبهين من عمال مترو الأنفاق

من جهة أخرى أعلن المتحدث الرسمي باسم لجنة التحقيق الروسية فلاديمير ماركين أنه تم توقيف اثنين من المشتبه بهم في التسبب بحادث مترو الأنفاق في العاصمة الروسية.

وأشار ماركين إلى أنه تم توقيف اثنين من عمال مترو الأنفاق يشتبه بأنهما خالفا قواعد سلامة النقل.

وأضاف أن رجال التحقيق استجوبوا المشتبه بهما وسيوجهون لهما تهما، وسيحددون إجراءات توقيفهما قريبا.

المصدر: RT+ وكالات