الأمم المتحدة تدعو إلى تنفيذ العقوبات ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"

أخبار العالم العربي

الأمم المتحدة تدعو إلى تنفيذ العقوبات ضد تنظيم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752371/

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الثلاثاء 15 يوليو/تموز إلى تنفيذ العقوبات على تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يسيطر على مناطق شاسعة من العراق وسورية.

وحث بان كي مون الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على تفعيل العقوبات المالية وحظر السلاح ومنع السفر على التنظيم المتشدد الذي كان يعرف سابقا بـ" الدولة الإسلامية في العراق والشام".

وقال بان في تقريره: "أدين بشدة تصاعد العنف من قبل تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام ومؤيديه، وأدعو الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بما فيها جيران العراق إلى التوحد ودعم هذا البلد في حربه ضد الإرهاب."

وكان مجلس الأمن قد أدرج تنظيم القاعدة في العراق على القائمة السوداء وجرى تعديل ذلك التصنيف العام الماضي ليشمل الدولة الإسلامية في العراق والشام الذي خرج من رحم القاعدة.

وشجب الأمين العام للأمم المتحدة عمليات الإعدام الجماعية وغيرها من الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان على يد الدولة الإسلامية ووصفها بأنها "مثيرة للانزعاج بشكل شديد".

وأضاف "يتعين على المجتمع الدولي بما في ذلك دول المنطقة التضامن مع العراق في وقت الأزمة هذا" داعيا الزعماء العراقيين إلى "الارتقاء فوق المصالح السياسية والطائفية الضيقة للتصدي لأخطر التحديات التي تواجهها البلاد منذ سنوات."

المصدر: RT + "رويترز"

الأزمة اليمنية