إسرائيل تستدعي 8000 جندي احتياط إضافي

أخبار العالم العربي

إسرائيل تستدعي 8000 جندي احتياط إضافيإسرائيل تستدعي 8000 جندي احتياط إضافي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752360/

أفادت مراسلتنا نقلا عن القناة الثانية الإسرائيلية بأن حكومة إسرائيل صادقت الأربعاء 16 يوليو/تموز على استدعاء ثمانية آلاف جندي احتياط إضافي، بعد أن كانت قد استدعت أربعين ألف جندي.

واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حركة حماس بارتكاب ما وصفه بـ"جرائم حرب مزدوجة"، قائلا: "يوجهون الصواريخ مباشرة لمدننا وهذه جريمة حرب ويستخدمون مدنييهم دروعا بشرية وهذه أيضا جريمة حرب".

وفي مؤتمر صحفي مشترك عقده الأربعاء مع وزيرة الخارجية الإيطالية فريديريكا موغيريني التي تزور إسرائيل قال نتنياهو إن حماس برفضها المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار "أغلقت الباب أمام الحل الدبلوماسي وهي من يتحمل مسؤولية استمرار العنف ويتحملمسؤولية مقتل الفلسطينيين والإسرائيليين".

وجدد رئيس الحكومة الإسرائيلية تبريره للعملية العسكرية ضد حماس، قائلا إن "أهم شيء في هذه المرحلة هو تجريد غزة من الصواريخ وهذا سيكون جزءا من حل طويل المدى".

وكان نتنياهو أعلن الثلاثاء 15 أن بلاده ستصعد الهجوم على قطاع غزة، معللا ذلك بمواصلة إطلاق الصواريخ على إسرائيل بدلا من قبول وقف إطلاق النار الذي اقترحته مصر.

على صعيد آخر أقال نتانياهو نائب وزير الدفاع داني دانون من منصبه بسبب انتقادات دانون الحادة له كونه قبل بالمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار.

وقال نتانياهو "إن تصريحات دانون كانت غير مسؤولة، حيث تم استغلالها من قبل حركة حماس كأداة لمهاجمة إسرائيل، كما رأينا على محطات تابعة لحماس". 

وكان دانون قد قال إن قبول التهدئة يعني أن العملية العسكرية فشلت وعلى نتانياهو الاستقالة. 

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية