أهم صفقات الميركاتو الصيفي حتى الآن

الرياضة

أهم صفقات الميركاتو الصيفي حتى الآنروبرت ليفاندوفسكي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752336/

حسم العديد من كبار لاعبي أندية أوروبا مصيرهم هذا الصيف بالدفاع عن ألوان ناد آخر وخوض تجربة جديدة، وفيما يلي ملخص أهم الصفقات.

وصل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى صفوف بايرن ميونيخ، بعد أن كان قد حسم قراره حول ذلك منتصف الموسم بالتوقيع للنادي البافاري، لكنه أنهى الموسم مع بوروسيا دورتموند الذي يلعب في صفوفه منذ عام 2010.

ولم يتأخر أسود الفيستفاليا في إيجاد بديل لـ ليفاندوفسكي حيث تعاقدوا مع هداف الدوري الإيطالي وفريق تورينو تشيرو إيموبيلي.

تشيرو إيموبيلي

وقرر النادي البافاري أيضا الغوص في اكتشاف موهبة خوان بيرنات القادم من فالنسيا، لكنه في المقابل استغنى عن خدمات ماريو ماندزوكيتش الذي قدّم أداء جيدا في الموسمين الماضيين. وانضم ماندزوكيتش إلى أتلتيكو مدريد الذي راهن أيضا على حارس مرمى خيتافي أنخيل مويا لتعويض غياب تيبو كورتوا العائد إلى تشيلسي بعد 3 مواسم قضاها معارا في إسبانيا.

تيبو كورتوا

ماريو ماندزوكيتش

هذا والتحق المدافع البرازيلي دافيد لويز بقائده في السيليساو تياغو سيلفا في نادي باريس سان جيرمان بعد 3 مواسم قضاها في تشيلسي.

دافيد لويز

كما سيسافر الإسباني دافيد فيا والإنكليزي فرانك لامبارد إلى نادي نيويورك سيتي، ولكن قبل ذلك سيلعب مهاجم أتلتيكو مدريد ولاعب تشيلسي بعض الوقت في أستراليا وتحديدا في ملبورن سيتي.

وبالإضافة إلى فيا ستفتقد كتيبة لوس كولتشونيروس خدمات دييغو كوستا، الذي ساهم بشكل مهم في التتويج بلقب الدوري الإسباني، وسينضم كوستا البرازيلي الأصل إلى البلوز.

وفي تشيلسي يلتقي كوستا بزميله في المنتخب الإسباني سيسك فابريغاس الذي يعود إلى لندن بعد 3 سنوات قضاها في برشلونة (فابريغاس أتى إلى برشلونة قادما من صفوف أرسنال).

دييغو كوستا

ولم تقف كتيبة البلوغرانا صامتة حيث تعاقدت مع الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي تألق في إشبيلية، وكذلك حارسا مرمى ريال سوسيداد ومونشنجلادباخ التشيلي كلاوديو برافو والألماني مارك أندريه تير شتيخن. وتبقى الصفقة الأهم لبرشلونة هي المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز القادم من ليفربول ليشكل ثلاثيا مرعبا إلى جانب ليونيل ميسي ونيمار.

إيفان راكيتيتش

لويس سواريز

أما ليفربول فتعاقد مع ثنائي المنتخب الإنكليزي اللذي يلعب في صفوف ساوثهامبتون ريكي لامبرت وآدم لالانا، بالإضافة إلى النجم الصاعد الألماني إيمري القادم من باير ليفركوزن.

وإلى صفوف آرسنال جاء التشيلي أليكسيس سانشيز قادما من برشلونة.

أليكسيس سانشيز

وترك لاعب الوسط الواعد أندير هيريرا أتلتيك بلباو متوجها نحو مانشستر يونايتد، كما استقدم فريق الشياطين الحمر لوك شو قادما من ساوثهامبتون والمدافع الفرنسي باكاري سانيا القادم من آرسنال.

أما فريق مانشستر سيتي فقد ضم لاعب الوسط البرازيلي فرناندو القادم من بورتو.

وانتقل إلى نادي العاصمة الإيطالية روما آشلي كول قادما من تشيلسي، كما تعاقد روما أيضا مع الهولندي أوربي إيمانويلسون القادم من نادي ميلان.

آشلي كول

هذا والتحق المهاجم الفرنسي جيريمي مينيز بميلان مصطحبا معه المدافع الدولي البرازيلي أليكس من النادي الفرنسي باريس سان جيرمان.

 

كما سيسجل الدوري الإيطالي وصول ألفارو موراتا إلى فريق يوفنتوس بعد أن تعب هذا الأخير من لعب دور ثانوي في هجوم ريال مدريد. فيما تعاقد نابولي مع ميتشو القادم من سوانزي سيتي الذي تألق معه خلال موسم 2012/2013، حيث سيتم تعويضه هناك بالمهاجم بافيتيمبي جوميز هداف الدوري الفرنسي الذي فك تعاقده مع ليون.

وأخيرا سيلعب كاكا لمدة 6 أشهر فقط في ميلان قبل أن يحط الرحال بأورلاندو سيتي عام 2015. حيث يغادر حينها بطل العالم 2002 ميلان للمرة الثانية في مسيرته ليمر مرة أخرى بمحطة ساو باولو.

 

المصدر: RT + "فيفا"

دوري أبطال اوروبا