المفوضية الأوروبية: كييف غير قادرة بدون موسكو على ضمان إمدادات الغاز إلى أوروبا

مال وأعمال

المفوضية الأوروبية: كييف غير قادرة بدون موسكو على ضمان إمدادات الغاز إلى أوروباالمفوضية الأوروبية: كييف غير قادرة من دون موسكو ضمان إمدادات الغاز إلى أوروبا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752335/

أقرت المفوضية الأوروبية بأنه من الصعب على كييف بدون مساعدة روسيا ملء مستودعاتها الأرضية للغاز بالكميات الضرورية لضمان عدم انقطاع إمدادات الغاز الروسي إلى الدول الأوروبية.

وقال مسؤول في مجال الطاقة في المفوضية الأوروبية إن الوضع سيكون صعبا بدون تدفق الغاز الروسي إلى أوكرانيا، لذلك علينا العمل لأجل عودة الأطراف إلى مفاوضات الغاز الثلاثية بين روسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي.

وأكد المسؤول الأوروبي أن المفوضية الأوروبية ستبذل قصارى جهدها لضمان تعبئة مستودعات الغاز الأرضية في أوكرانيا بالكميات اللازمة لتأمين عملية نقل الغاز الروسي بشكل مستقر إلى دول الاتحاد الأوروبي.

ووفقا للمفوضية الأوروبية فإن على أوكرانيا قبل حلول موسم التدفئة في الشتاء المقبل أن تملأ مستودعات الغاز بكمية تتراوح بين 18 و20 مليار متر مكعب، لتأمين عملية نقل مستقرة للغاز الروسي إلى دول الاتحاد الأوروبي.

ونقلا عن وزير الطاقة الأوكراني يوري برودان فإن موسم التدفئة يبدأ بتاريخ 15 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام.

يذكر أن شركة "غازبروم" انتقلت في 16 يونيو/حزيران إلى نظام الدفع مقدما في تعاملاتها مع شركة "نفطوغاز" الأوكرانية، بسبب تأخرها في سداد ثمن الغاز الروسي المورد سابقا، مما أدى إلى ارتفاع ديون أوكرانيا أمام روسيا إلى 5.3 مليار دولار.

 المصدر: RT + "نوفوستي"

توتير RTarabic