مركز القدس الروسي يستنكر العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة

أخبار العالم العربي

مركز القدس الروسي يستنكر العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزةالهجوم الجوي على قطاع غزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752317/

اصدر المركز الروسي للتراث الروحي والثقافي لمدينة القدس بيانا يستنكر فيه جرائم آلة الحرب الإسرائيلية التي تقترفها ضد سكان قطاع غزة.

وجاء في البيان، أنه رغم تأكيدات تل أبيب، أن العملية العسكرية توجّه ضربات محددة الى نقاط تجمع المقاتلين، إلا أن عدد القتلى المدنيين يقارب المائتين وعدد الجرحى يزيد عن الألف.

ويضيف البيان، بسبب هذه العملية العسكرية أصبح القطاع على حافة كارثة إنسانية، إذ دمّرت المنازل وهناك نقص في مياه الشرب والمواد الغذائية والطبية.

ويتساءل البيان، هل إطلاق صواريخ محلية الصنع من القطاع يعطي الحق لإسرائيل بالقيام بالعملية العسكرية التي أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"؟

ويشير البيان، الى أن الاتحاد الأوروبي دعا القطاع الى وقف إطلاق النار، كما دعا مجلس الأمن الدولي الطرفين الى وقف إطلاق النار أيضا، ولكن يتساءل البيان، هل يمكن وضع الغزاة وضحاياهم في نفس المستوى؟. وهل يمكن فرض الحصار على القطاع منذ سنوات طويلة، حيث يعيش أكثر من 1.5 مليون فلسطيني على أرض مساحتها 350 كيلومترا مربعا؟.

يشير البيان الى أن السبب الوحيد لتصعيد التوتر، هو التجاهل الوقح من جانب إسرائيل للقوانين والأعراف الدولية، ورفضها حق الشعب الفلسطيني في بناء دولته.

وجاء في البيان، أنه منذ عام 1967 تحتل إسرائيل الأراضي الفلسطينية وتنتهج سياسة مصادرة الأراضي وبناء المستوطنات وحصار قطاع غزة والضفة الغربية، وتهديم منازل الفلسطينيين وبناء القواعد العسكرية ونقاط سيطرة في كل مكان وبناء الجدار الفاصل وتهويد القدس الشرقية.

وفي الختام طالب البيان، بالوقف الفوري للهجوم الإسرائيلي ضد سكان قطاع غزة والامتناع عن القيام بعملية عسكرية برية ضدهم.

المصدر: RT