اسرائيل تستأنف قصف قطاع غزة

أخبار العالم العربي

اسرائيل تستأنف قصف قطاع غزةرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752309/

أعلن الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء 15 يوليو/تموز استئناف الغارات الجوية على قطاع غزة.

وقال الجيش إن استئناف الغارات يأتي ردا على مواصلة حركة حماس إطلاق الصواريخ على الأراضي الاسرائيلية.

وذكر متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه بعد توقف لمدة 6 ساعات استأنفت إسرائيل إطلاق النار، مشيرا الى أنه خلال تلك الساعات الست أطلقت الفصائل الفلسطينية من غزة نحو 50 صاروخا باتجاه إسرائيل دون وقوع إصابات.

من جانبها أعلنت سرايا القدس، الجناح المسلّح لحركة الجهاد الإسلامي، أنها أطلقت عدة صواريخ على مدن إسرائيلية، بعد ساعات على إعلان ناطق باسم الجيش الإسرائيلي، وقف إطلاق النار من جانب واحد في قطاع غزة.

وقالت في بيان إنها قصفت مدن صوفا ويتيد وسديروت بـ13 (صاروخ 107) ردا على العدوان الإسرائيلي.

وشددت سرايا القدس على أنه "لا حديث عن التهدئة في الوقت الحالي"، مشددة على أن "الميدان لا يزال مفتوحا على كل الاحتمالات".

وفي وقت سابق قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في مؤتمر صحفي الثلاثاء 15  يوليو/تموز: "وافقنا على المبادرة المصرية من أجل إعطاء فرصة لنزع سلاح القطاع (غزة) من الصواريخ والأنفاق عبر السبل الدبلوماسية"

وأضاف "لكن إذا لم تقبل حماس مبادرة وقف إطلاق النار كما يبدو الوضع الآن فإن إسرائيل سيكون لديها كل الشرعية الدولية لتوسيع العملية العسكرية لتحقيق الهدوء المنشود."

من جانبها أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم التي أنها بصدد دراسة المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، وذلك غداة رفضها بحجة أنها لم تشملها ولم تناقش معها رسميا.

وقال القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق الموجود في القاهرة على موقع فيسبوك: "لا زلنا نتشاور ولم يصدر موقف الحركة الرسمي بشأن المبادرة المصرية."

ويأتي ذلك في وقت سقط فيه 5 قتلى خلال غارات إسرائيلية على أماكن مختلفة من قطاع غزة يقابلها تواصل لإطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل وذلك رغم مرور ساعتين من الموعد الذي كان من المقرر أن يسري فيه وقف إطلاق النار.

يذكر أن مصر اقترحت يوم الاثنين وقفا لإطلاق النار بين اسرائيل وحركة حماس يبدأ اعتبارا من صباح الثلاثاء الساعة السادسة بتوقيت غرينيتش.

المصدر: RT + وكالات