بوتين: الاتحاد الأوراسي مهتم بالتعاون مع أسواق أمريكا الجنوبية

مال وأعمال

بوتين: الاتحاد الأوراسي مهتم بالتعاون مع أسواق أمريكا الجنوبيةبوتين: الاتحاد الأوراسي مهتم بالتعاون مع أسواق أمريكا الجنوبية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752298/

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الاتحاد الاقتصادي الأوراسي يرغب بالتعاون مع أسواق أمريكا الجنوبية، وربما يتم توقيع اتفاقية بهذا الشأن بداية العام المقبل.

وشدد بوتين خلال مؤتمر صحفي بعيد اجتماعه إلى نظيرته البرازيلية ديلما روسيف أمس الاثنين 14 يوليو/تموز في العاصمة البرازيلية برازيليا، شدد على أهمية التعاون الصناعي مع البرازيل، وإطلاق مشاريع جديدة في مجال التكنولوجيا الحديثة.

ومن المنتظر أن يشارك الزعيم الروسي في قمة مجموعة دول "بريكس" (البرازيل، روسيا الهند، الصين أفريقيا الجنوبية) التي تجري يومي 15-16 يوليو/تموز في مدينة فورتاليزا الساحلية البرازيلية.

ويتوقع أن يوقع قادة "بريكس" اتفاقية إطار لإنشاء مجموعة احتياطيات مالية هدفها تقديم مساعدة مالية للدول الأعضاء في بركس في حال عانت من انخفاض حاد في احتياطيات النقد الأجنبي.

كما يوقع القادة اتفاقية لإنشاء بنك جديد للتنمية برأس مال قدره 100 مليار دولار أمريكي، وسيكون رأس المال المدفوع 10 مليارات دولار موزعة بالتساوي على أعضاء المجموعة، وسيحمل المصرف اسم بنك التنمية الجديد.

وكشفت مصادر مطلعة عن أن أبواب المصرف الجديد مفتوحة لمشاركة جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، على  أن ألا تقل حصة دول "بريكس" في رأس المال عن 55%، وسيتولى تمويل مشاريع البنية التحتية وخاصة في دول المجموعة، ومن المرجح أن يكون مقره في الهند أو الصين.

المصدر: RT + وكالات