لائحة اتهام ضد 3 يهود بقتل الفتى الفلسطيني أبو خضير

أخبار العالم العربي

لائحة اتهام ضد 3 يهود بقتل الفتى الفلسطيني أبو خضيرمحمد ابو خضير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752281/

أعلنت السلطات الإسرائيلية الاثنين 14 يوليو/تموز أنها ستقدم لائحة اتهام ضد 3 من اليهود بجرائم خطف وقتل وإضرام النار بالفتى محمد أبو خضير استنادا الى "منطلقات عنصرية قومية".

ونقلت وكالة فرانس برس عن الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري قولها إنه "تم الاثنين تقديم تصريح مدع في محكمة الصلح ببيتح تكفا بالقرب من تل أبيب ضد ثلاثة مشتبهين يهود هم بالغ (29 عاما) وقاصران (17 عاما) قاموا بعملية خطف وقتل الفتى محمد أبو خضير (16 عاما) من حي شعفاط في القدس الشرقية في الثاني من يوليو/تموز من منطلقات عنصرية قومية".

وتابعت إن "الثلاثة اعترفوا بعملية الخطف والقتل وقاموا بإعادة تمثيل الواقعة مبررين أفعالهم على خلفية خطف وقتل ثلاثة من طلبة التلمود اليهود".

وأضافت: "ستقدم ضدهم لائحة اتهام في غضون الأيام القليلة القادمة وهي قيد الإعداد وتم تمديد توقيفهم اليوم حتى إنهاء الإجراءات القانونية".

من جانبه أكد جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) في بيان إن "المشتبهين الثلاثة خططوا لعملية الخطف والقتل مسبقا"، مشيرا إلى العثور على "قيود بلاستيكية للتكبيل وبنزين ومواد أخرى".

وأضاف إنه "وقع الاختيار على الفتى أبو خضير بشكل عشوائي دون سابق معرفة"، موضحا أن "المتهمين اعترفوا أيضا بأنهم حاولوا قبل يوم من خطف أبو خضير خطف ولد في منطقة شعفاط، وقاموا بمهاجمته، لكن والدته تدخلت ومنعت خطفه" .

المصدر: RT + "أ.ف.ب"

الأزمة اليمنية