"الدفاع الشعبي" تسقط طائرة نقل للجيش الأوكراني

أخبار العالم

قوات الدفاع الشعبي تسقط طائرة عسكرية أوكرانية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752251/

أعلنت "جمهورية لوغانسك الشعبية" أن 4 من أفراد طاقم الطائرة العسكرية الأوكرانية التي تم إسقاطها الاثنين 14 يوليو/تموز أسروا من قبل "قوات الدفاع الشعبي".

وأضاف المكتب الصحفي للجمهورية المعلنة من جانب واحد في جنوب شرق أوكرانيا، أن الأسرى موجودون حاليا في مدينة كراسنودون ويتم استجوابهم، دون الإشارة إلى حالة أفراد طاقم الطائرة.

وفي وقت سابق من الاثنين أفاد المكتب الصحفي بأن قوات الدفاع الشعبي أسقطت طائرة نقل تابعة للجيش الأوكراني في منطقة بلدة إزفارينو، وذلك بواسطة صاروخ محمول على الكتف.

وأكد مسؤول في وزارة الداخلية الأوكرانية إسقاط طائرة نقل من طراز "آن – 26"، وذلك أثناء قيامها بمهمة في إطار العملية العسكرية الجارية جنوب شرق أوكرانيا.

من جانبه أشار المتحدث باسم العملية العسكرية الأوكرانية فلاديسلاف سيليزنيوف إلى أن 8 أشخاص كانوا على متن الطائرة هم طاقمها المكون من 7 أفراد وشخص يرافق الشحن. وقال المتحدث إن الطائرة كانت تحمل ماء ومواد غذائية لتزويد نقاط التفتيش الأوكرانية بها، مضيفا أن أسباب سقوط الطائرة يتم التحقيق فيها، إلى جانب مواصلة أعمال البحث عن المفقودين ممن كانوا على متنها.

من جهتها نفت قوات الدفاع الشعبي المحلية زعم وزير الدفاع الأوكراني فاليري غيليتي بأن الطائرة ربما تم إسقاطها من أراضي روسيا. وقال أحد قادة قوات الدفاع الشعبي إن مقاتليها يمتلكون أسلحة تمكنهم من إسقاط طائرات من هذا النوع.

هذا وأشار القائد نفسه إلى أن قوات الدفاع الشعبي تطلق النار على الطائرات العسكرية الأوكرانية ردا على قصفها لمواقع هذه القوات.

المصدر: RT + "إنترفاكس"