الاتحاد الأوروبي يسعى للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة

أخبار العالم العربي

الاتحاد الأوروبي يسعى للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزةالقصف الإسرائيلي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752243/

أعلن الاتحاد الأوروبي الاثنين 14 يوليو/ تموز أنه يتابع التطورات في قطاع غزة بقلق بالغ، مشيرا الى السعي للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في القطاع.

وقالت مايا كوسيانسيتش المتحدثة باسم السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي "ندعو كل الأطراف إلى أقصى درجات ضبط النفس لتفادي الخسائر في الأرواح والعودة إلى الهدوء"، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز".

وأضافت كوسيانسيتش "نحن على اتصال مع كل الأطراف في المنطقة لبذل قصارى الجهد من أجل التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار" بين إسرائيل والفلسطينيين.

ألمانيا تدعو حماس إلى وقف إطلاق الصواريخ 

دعا وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير الاثنين 14 تموز/ يوليو، خلال زيارته العاصمة الأردنية عمان، حركة حماس إلى وقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل، مؤكدا ضرورة استئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال شتاينماير في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني ناصر جودة إن "تصعيد العنف بين حماس وإسرائيل راح ضحيته أبرياء كثيرون. فكلنا شاهدنا الصور المرعبة للقتلى والجرحى من المدنيين والتي لا يمكن للإنسان أن يتحملها".

وأضاف شتاينماير، أنه "لا يوجد أمام الإسرائيليين والفلسطينيين بديل سوى العودة إلى المفاوضات، وإن كان هذا الأمر بعيد المنال في الوقت الحالي، ولكن لا بد من حلّ الدولتين ووقف العنف بين الطرفين".

ويتوجه شتاينماير الثلاثاء إلى إسرائيل والضفة الغربية، للقاء نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

المصدر: RT + وكالات