المنامة تجري اتصالات مع واشنطن فيما يتعلق بطرد مسؤول أمريكي من البحرين

أخبار العالم العربي

المنامة تجري اتصالات مع واشنطن فيما يتعلق بطرد مسؤول أمريكي من البحرينتوماس مالينوفسكي يجتمع بعلي سلمان ومساعده
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752229/

أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، الأحد 13 يوليو/تموز أن بلاده تجري اتصالات مع واشنطن فيما يتعلق بطرد مسؤول أمريكي بارز.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية توضيحات وزير الخارجية حول طرد توماس مالينوفسكي مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل على خلفية لقاءات جمعت مالينوفسكي مع قادة جمعية الوفاق المعارضة.

من جانبها نقلت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية عن رئيس جهاز الأمن العام البحريني اللواء طارق الحسن أن السلطات البحرينية استدعت زعيم جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان، ومعاونه السياسي خليل المرزوق على خلفية مخالفة قانون الجمعيات السياسية.

ورفض الحسن الخوض في موضوع طرد مالينوفسكي، باعتباره "خارج نطاق اختصاصه" قائلا إنها "أمور قانونية من اختصاص النيابة العامة.. ولا دخل لنا فيها".

وكانت النيابة العامة البحرينية، وجهت تهمة الاتصال بممثل حكومة أجنبية بشكل مخالف لقانون الجمعيات السياسية، لكل من زعيم جمعية "الوفاق" المعارضة الشيخ علي سلمان، ومعاونه خليل المرزوق، في أعقاب لقائهما مع مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون حقوق الإنسان والعمل توماس مالينوفسكي، الأحد الماضي.

كما أشار اللواء الحسن إلى أن مشروع تأسيس جهاز شرطة خليجي يسير بشكل جيد، مشيرا إلى انتهاء مرحلة الدراسات، والآن في طور التنفيذ، مؤكدا أن الشرطة الخليجية سترى النور في القريب العاجل، مؤكدا أن بلاده أعدت خطط طوارئ في إطار استراتيجية أمنية شاملة لمواجهة خطر الإرهاب المتنامي والجماعات المتطرفة، دون أن يسميها.

المصدر: RT + "الشرق الأوسط"

الأزمة اليمنية