الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف الهجوم الإسرائيلي على غزة

أخبار العالم العربي

الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف الهجوم الإسرائيلي على غزةالأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752208/

طالبت جامعة الدول العربية المجتمع الدولي بالتدخل السريع لوقف الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشددت الجامعة، في تقريرها المقرر عرضه أمام الاجتماع الوزاري العربي الطارئ مساء الاثنين 14 يوليو/ تموز، على ضرورة التحرك السريع لاتخاذ التدابير اللازمة للوقف الفوري لإطلاق النار وتوفير الحماية للفلسطينيين ودعم الجهود المبذولة لفرض الالتزام ببنود اتفاق الهدنة الموقع في 2012 بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وحثت الجامعة العربية في تقريرها "التصعيد والتطورات الجارية جراء العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة والتدابير اللازمة لمواجهته"، الولايات المتحدة الأمريكية على إلزام إسرائيل باحترام تعهداتها السابقة وخلق الشروط التي تسمح بإطلاق مسار تفاوضي جاد يؤدي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبرت أن التصعيد العسكري الإسرائيلي الأخير يدخل في إطار العقاب الجماعي، إضافة إلى أن حملة الاعتقالات في الضفة الغربية والغارات الجوية التي تشنها طائراتها على قطاع غزة أصبح أمرا لا يمكن الصمت عليه ويتطلب تدخل المجتمع الدولي.

ويعقد وزراء الخارجية العرب مساء الاثنين 14 يوليو/تموز في مقر جامعة الدول العربية، اجتماعا طارئا لمناقشة الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وسبل توفير الحماية للشعب الفلسطيني.

والتقى وزير خارجية الفلسطيني رياض المالكى صباح اليوم، في القاهرة الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي وأطلعه على آخر التطورات السياسية والاتصالات التي تجرى على مختلف المستويات الدولية لوقف التصعيد الإسرائيلي على أهالي قطاع غزة.

وفي اجتماع المساء، من المقرر أن يقدم المالكي لنظرائه العرب تقريرا عن آخر مستجدات القضية الفلسطينية، وخاصة حول الوضع الحالي في قطاع غزة في ظل العمليات العسكرية الإسرائيلية المستمرة.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية أنه سيتم خلال هذا الاجتماع استعراض التحركات العربية المتواصلة لوقف إطلاق النار فورا إلى جانب التحركات الدولية التي قامت بها القيادة الفلسطينية في الأمم المتحدة والطلب بوضع أراضي دولة فلسطين تحت الحماية الدولية.

المصدر: RT + وكالات