الطوارئ الروسية: أكثر من 30 ألف لاجئ أوكراني في روستوف

أخبار روسيا

الطوارئ الروسية: أكثر من 30 ألف لاجئ أوكراني في روستوف لاجئون من أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752194/

ذكرت وزارة الطوارئ الروسية أن أكثر من 30 ألف لاجئ من أوكرانيا، بينهم 10,6 ألف طفل، يقيمون حاليا في مقاطعة روستوف بجنوب روسيا.

وقال مصدر في وزارة الطوارئ الروسية في مقاطعة روستوف الاثنين 14 يوليو/تموز، إن أكثر من 5 آلاف يقيمون في مراكز الإقامة المؤقتة التي بلغ عددها 74 مركزا، بينما يقيمون نحو 24 ألف شخصا لدى أقاربهم في مقاطعة روستوف، مضيفا أن نحو ألف شخص يوجدون في مخيمات على الحدود، وسيتم إرسال معظمهم إلى مقاطعات روسية أخرى.

وأكد المصدر أن تدفق اللاجئين من أوكرانيا مستمر، مشيرا إلى أن أكثر من 2,4 موظف يعملون في مجال تقديم الخدمات إلى اللاجئين الأوكرانيين.

الأمم المتحدة مستعدة لدعم روسيا في تقديم المساعدات إلى اللاجئين الأوكرانيين

من جهة أخرى قال فينسنت كوشتيل، مدير المكتب الأوروبي للمفوض الأعلى للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لقاء مع رئيس هيئة الهجرة الفدرالية الروسية قسطنطين رومودانوفسكي الاثنين إن مكتبه مستعد لدعم السلطات المحلية في روسيا وتقديم المساعدات إلى اللاجئين من أوكرانيا كما دعم سابقا اللاجئين من أوسيتيا الجنوبية، مشيرا إلى أن هناك برنامجا أمميا لتقديم مساعدات للاجئين القادمين من سورية وأفغانستان إلى روسيا.

وشكر كوشتيل الجانب الروسي على استضافة اللاجئين من أوكرانيا وتقديم مساعدات لهم.

من جانبه أشار رومودانوفسكي إلى تضاعف عدد النساء والأطفال بين المواطنين القادمين إلى روسيا من أوكرانيا، وقال إن ذلك يعني أن السلطات في أوكرانيا تواجه مشكلة في تقديم خدمات التعليم لهؤلاء الأطفال.

وأضاف مدير هيئة الهجرة الروسية أن عدد الأطفال القادمين من أوكرانيا وصل إلى ما يقارب 220 ألفا.

تعليق موفدنا إلى مقاطعة روستوف

المصدر: RT + "إيتار تاس"