وكيل أعمال يايا توريه يشن حربا على الفيفا والاتحاد الإنكليزي

الرياضة

وكيل أعمال يايا توريه يشن حربا على الفيفا والاتحاد الإنكليزي يايا توريه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752144/

شن وكيل أعمال الإيفواري يايا توريه حربا جديدة على الاتحاد الإنكليزي والفيفا، واتهمهما بالعنصرية لعدم منح موكله الجوائز التي تليق بحجم عطاءاته في السنوات الأربع الأخيرة.

وقال ديمتري سيلوك لصحيفة التايمز البريطانية "لو كان يايا توريه ذا بشرة بيضاء لفاز بواحدة من تلك الجوائز الفردية الكبرى أو تواجد ضمن قائمة أفضل 12 لاعبا في تصويت الكرة الذهبية."

ولم يتواجد يايا توريه ضمن قائمة أفضل 12 لاعبا على مستوى العالم خلال السنوات الأربع الماضية، والتي قاد فيها فريقه مانشستر سيتي للتويج بلقب الدوري الإنكليزي وكأس الاتحاد، كما أن الاتحاد الإنكليزي تجاهله في سباق أفضل لاعب في البريميرليغ.

وأضاف وكيل توريه: "لا أريد أن أتحدث كثيرا حول العنصرية، فقط أرغب بقول إن يايا لم يحصل على حقه كاملا، لقد استطاع في 3 مناسبات متتالية التتويج بلقب أفضل لاعب في إفريقيا."

وكان البرازيلي رونالدينيو آخر لاعب ذو بشرة سمراء يتوج بالكرة الذهبية عام 2005، في حين يبقى الليبيري جورج وياه الأفريقي الوحيد الذي فاز بلقب الكرة الذهبية عام 1995.

وعلق ديمتري وكيل توريه عن مستقبل الأخير بالقول: "إذا كانت أندية مثل باريس سان جيرمان أو ريال مدريد قدمت عروضا كبيرة فالقرار الأخير يعود لمانشستر سيتي."

 

توريه يحتفل بلقب الدوري الإنكليزي مع كومباني وأغويرو

المصدر: RT + "تايمز"

بطولة العالم لألعاب القوى