كيري: مرشحا الانتخابات الأفغانية تعهدا بالالتزام بنتائج إعادة الفرز الشامل

أخبار العالم

كيري: مرشحا الانتخابات الأفغانية تعهدا بالالتزام بنتائج إعادة الفرز الشاملكيري: عبد الله وعبد الغاني وافقا على التدقيق في بطاقات اقتراع الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752136/

أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري أن المرشحين للرئاسة الأفغانية عبد الله عبد الله وأشرف عبد الغني وافقا السبت على التدقيق في كل بطاقات اقتراع الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية.

وقال كيري السبت 12 يوليو/تموز بعد يومين من المباحثات المحمومة في أفغانستان: "تعهد المرشحان بالمشاركة واللتزام بنتائج التدقيق الأوسع الممكن. كل بطاقة اقتراع تم وضعها في الصناديق سيتم التدقيق فيها، كل البطاقات الثمانية ملايين".

وأضاف أن "الفائز سيكون رئيسا جديدا، وسيشكل فورا حكومة وحدة وطنية".

وتابع أن التدقيق سيجري في كابول وسيبدأ في الساعات الـ24 المقبلة على أن تتولى قوة حلف الناتو في أفغانستان نقل البطاقات إلى كابول.

وأوضح: "نعتقد أن هذه العملية ستستغرق عدة أسابيع"، مشيرا إلى أن البعثة الأممية في أفغانستان التي شاركت في المفاوضات طلبت من السلطات الأفغانية إرجاء موعد تنصيب الرئيس الجديد.

وفي الوقت نفسه أفاد كيري أن رئيس بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان يان كوبيس طلب من المنظمات الدولية أن "تسارع" إلى إرسال مراقبين يتولون التدقيق في كل بطاقات التصويت في الانتخابات الرئاسية الأفغانية.

المصدر: RT + "أ ف ب"