كيري يواصل جهوده من أجل تسوية الأزمة حول نتائج الانتخابات الأفغانية

أخبار العالم

كيري يواصل جهوده من أجل تسوية الأزمة حول نتائج الانتخابات الأفغانيةوزير الخارجية الأمريكي جون كيري والرئيس الأفغاني الحالي حامد كرزاي، 11 يوليو/تموز
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752078/

واصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم السبت جهوده لإيجاد حل للخلاف على نتائج انتخابات الرئاسة الأفغانية والتقى من جديد مع المرشحين للرئاسة الأفغانية والرئيس الحالي حامد كرزاي.

واجتمع مرة أخرى يوم السبت 12 يوليو/تموز مع عبد الله وعبد الغني في السفارة الأمريكية ويلتقي كرزاي في وقت لاحق في قصر الرئاسة.

كما اجتمع كيري أثناء الليل مع معاونيه بعد أن أمضى يوم الجمعة في اجتماعات مع عبد الله وعبد الغني وكرزاي والممثل الخاص للأمم المتحدة يان كوبيس.

ومن المقرر أن يعقد كيري مؤتمرا صحفيا بعد ظهر يوم السبت قبل مغادرته إلى فيينا للمشاركة في المحادثات بين السداسية الدولية وإيران بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وكانت النتائج الأولية للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في أفغانستان أظهرت تقدم عبد الغني المسؤول السابق بالبنك الدولي بفارق نحو مليون صوت. ورفض عبد الله الاعتراف بهذه النتيجة ووصفها بأنها "انقلاب" على إرادة الشعب كما تحدث عن وقوع تزوير كبير.

وحثت الولايات المتحدة اللجنة الانتخابية المستقلة على ألاّ تعلن النتيجة النهائية قبل انتهاء عملية مراجعة فرز الأصوات، كما طلبت من معسكري المرشحين ألاّ يبادر أي منهما بإعلان فوزه في الانتخابات.

المصدر: RT + "رويترز"

فيسبوك 12مليون