عقوبات جديدة من الاتحاد الأوروبي وكندا على شخصيات أوكرانية

أخبار العالم

عقوبات جديدة من الاتحاد الأوروبي وكندا على شخصيات أوكرانية رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر، صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752066/

فرضت السلطات الكندية يوم الجمعة 11 يوليو/تموز عقوبات على 14 مواطنا أوكرانيا ، محملة اياهم المسؤولية عن الأزمة السياسية في البلاد، بحسب رأيها.

ونقلت محطة الإذاعة والتلفزيون "بي بي سي" عن رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر أن قائمة العقوبات تتضمن أسماء مسؤولين قياديين لـ"المتمردين" في جنوب شرق اوكرانيا، ومن بينهم فيودور بيريزين نائب وزير دفاع "جمهورية دونيتسك الشعبية" المعلنة من جانب واحد، وإيغور بلوتنيتسكي وزير دفاع "جمهورية لوغانسك الشعبية" المعلنة من جانب واحد، وكذلك فاليري كاوروف رئيس اتحاد المواطنين المسيحيين لنوفوروسيا.

وقال رئيس الوزراء الكندي في بيان أن بلاده "تؤيد خطة التسوية السلمية للرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو"، مؤكدا ان كندا "ستواصل بالتعاون مع شركائها ممارسة الضغط على روسيا".

الاتحاد الأوروبي يدرج عددا من قادة جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك على قائمة العقوبات

نشر الاتحاد الأوروبي يوم السبت 12 يوليو/تموز قائمة موسعة للعقوبات التي فرضت على المواطنين الأوكرانيين.

وتضم القائمة الموسعة التي تم نشرها في المجلة الرسمية للاتحاد الأوروبي 11 اسما جديدا تشملهم العقوبات التي كان الاتحاد الأوروبي قد فرضها سابقا على عدد من المواطنين الروس والأوكرانيين بسبب الأزمة الأوكرانية.

وأدرج على القائمة الموسعة رئيس وزراء "جمهورية دونيتسك الشعبية" ألكسندر بوروداي ورئيس هيئة الأمن التابعة للجمهورية ألكسندر خوداكوفسكي ورئيس مجلس وزراء "جمهورية لوغانسك الشعبية" مارات باشيروف.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو