بالفيديو.. الإعلام الأمريكي يعرض صور الدمار الناتج عن الغارات الإسرائيلية على أنه في إسرائيل

مجتمع

بالفيديو.. الإعلام الأمريكي يعرض صور الدمار الناتج عن الغارات الإسرائيلية على أنه في إسرائيلقناة اي بي سي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/752028/

عرضت قناة "ABS News" صوراً لعوائل فلسطينية بين الدمار واصفة إياهم بـ "الدمار الذي خلفته أمطار الصواريخ الفلسطينية على اسرائيل".

وجاء هذا الخطأ خلال البرنامج الإخباري اليومي المشهور "ABC World News"، والذي تقدمه الإعلامية "ديان سوير" ذات الخبرة الطويلة في مجال الإعلام.

وما يزيد طين "الخطأ" بلة، أنه لم ينتبه أحد من العاملين على إعداد البرنامج الإخباري وتقديمه إلى الزي الشعبي الذي ترتديه المرأة الفلسطينية في إحدى الصور المعروضة. وتعليقاً على الصورة خلال البرنامج تقول "ديان": "هذه المرأة تقف عاجزة عن الكلام أمام بقايا الدمار". وفي الصورة الأخرى التي يظهر فيها فلسطينيان يحملان بعض الملابس وسط أطلال لمنازل مدمرة، وصفتهم الإعلامية الأمريكية بأنهم "عائلة اسرائيلية".

وبعد مرور يومين من الخطأ الذي ظهر في حلقة يوم الثلاثاء 8 يوليو/تموز، نشرت القناة اعتذاراً على حساب تويتر مخصص لبرنامج "ABC World News "، توضح خلاله أن الصور التي عرضت هي لفلسطينيين وليست لإسرائيليين.

اعتذار قناة "ABC News" على تويتر

ويذكر أن الإعلام الأمريكي بمعظمه يعرض الأزمة الفلسطينية- الإسرائيلية على أنها حرب قاسية ضحيتها إسرائيل، ويندر عرض صور الدمار الذي تخلفه الغارات الإسرائيلية، كما يتم تهميش الضحايا المدنيين من الفلسطينيين، وهم يشكلون الغالبية العظمى من مجمل الضحايا.

المصدر: RT  + "يوتيوب"