الجيش الأوكراني يعلن مقتل أكثر من 20 فردا من عناصره بشرق البلاد

أخبار العالم

الجيش الأوكراني يعلن مقتل أكثر من 20 فردا من عناصره بشرق البلادلوغانسك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751982/

أعلن الجيش الأوكراني يوم الجمعة 11 يوليو/تموز أنه خسر أكثر من 20 عسكريا في العمليات القتالية شرق البلاد خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم العملية العسكرية فلاديسلاف سيليزنيوف إن "23 فردا من القوات المسلحة الأوكرانية وهيئة حراسة الحدود قتلوا وأصيب 93 شخصا بجروح متفاوتة".

وذكر المتحدث كذلك أن الطيران الأوكراني قصف يوم الجمعة مواقع قوات الدفاع الشعبي المناهضة لكييف بالقرب من مدينة بيريفالسك في مقاطعة لوغانسك شرق البلاد.

قوات الدفاع الشعبي تعلن إسقاط طائرتين للجيش الأوكراني

من جانبها أعلنت قوات الدفاع الشعبي في "جمهورية دونيتسك" المعلنة من جانب واحد بجنوب شرق أوكرانيا أنها أسقطت طائرة أخرى للجيش الأوكراني في أجواء مقاطعة دونيتسك.

وفي وقت سابق من الجمعة 11 يوليو/تموز أعلنت قوات الدفاع الشعبي عن إسقاط طائرة هجوم أوكرانية.

هذا ولم تؤكد مصادر عسكرية أوكرانية صحة نبأ إسقاط الطائرتين.

قتلى وجرحى في قصف مدينة لوغانسك

من جانبه ذكر المكتب الإعلامي لـ"جمهورية لوغانسك الشعبية" أن 3 أشخاص قتلوا وأصيب اثنان آخران بجروح بعد أن قصفت القوات الأوكرانية بالهاون منطقة محطة الحافلات بمدينة لوغانسك.

وأوضحت "لوغانسك الشعبية" أن "مجموعات تخريبية" تابعة للقوات الأوكرانية قصفت المنطقة التي توجد فيها مواقع عسكرية تابعة لهذه الجمهورية المعلنة من جانب واحد في شرق أوكرانيا. وأضافت أن القوات المحلية قامت بتطويق المنطقة التي تعرضت للقصف.

وفي وقت سابق أفاد المكتب الإعلامي لمجلس مدينة لوغانسك بأن شخصا قتل وأصيب 5 آخرين نتيجة قصف مدينة لوغانسك من قبل قوات الأمن الأوكرانية صباح يوم الجمعة 11 يوليو/تموز. وأضاف أن اشتباكات باستخدام المدفعية وأسلحة نارية اخرى وقعت في بعض الأحياء بشمال وجنوب شرق المدينة.

ويشار إلى أن الاشتباكات ألحقت أضرارا كبيرة ببعض المباني وخطوط الكهرباء وأنابيب الغاز في لوغانسك.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون