صمت العرب "الرهيب" إزاء غزة يهز ريم بنا

الثقافة والفن

صمت العرب ريم بنا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751967/

عبرت المغنية الفلسطينية ريم بنا عن استيائها إزاء "الصمت العربي الرهيب ضد القصف الجوي الذي تتعرض له غزة على يد العدوان الإسرائيلي"، وذلك عبر مشاركة على حسابها في الـ "فيسبوك".

فقد كتبت المغنية النصراوية أنه "لا يهم من يقف معنا ومن يندد، ومن يتهمنا بالإرهاب .. أو من مع ومن ضد .. من يرانا أشرارا ومن يرانا أبطالا .. من يرانا قتلى ومن يرانا شهداء .. المهم أن كل هذا لن يعيد يدا مبتورة أو جسدا محروقا أو عينا دامية سقطت على الرصيف .. لن يعيد لطفلة تهاوى العالم تحت أقدامها لحظة انفجار القنابل في جسدها".

كما كتبت بنا أن "الشعب لا يريد من يقف معه أو يتخلى عنه، وإنما يريد من يرفع عنه الظلم".

يُذكر ان هذه المشاركة الثانية في أقل من 48 ساعة للفنانة الفلسطينية حول ما تتعرض له غزة في الايام الأخيرة، فقد سبق وأن كتبت في الـ" فيسبوك" واصفة المدينة بأنها أصبحت تتكلم عرقا ودما ونارا.

وجاء في تلك المشاركة: "لا تترحموا علينا .. اصمتوا فقط"، مرفقة هذا التعليق بصور تعكس شيئا من المأساة التي يعيشها القطاع المحاصر.

كما أضافت أن "غزة لا تباهي بأسلحتها وثوريتها وميزانيتها، إنها تقدم لحمها المر وتتصرف بإرادتها وتسكب دمها. غزة لا تتقن الخطابة .. ليس بغزة حنجرة، مسام جلدها هي التي تتكلم عرقا ودما وحرائق. غزة تقصف، فلسطين تقاوم".

واختتمت بنا مشاركتها هذه بالقول "ما دام الاحتلال باقٍ على أرضي .. ستظل المقاومة هي التي تمثلني".

المصدر: RT + "الفجر فن"