كوريا الشمالية تحتج لدى الأمم المتحدة بسبب فيلم حول اغتيال زعيمها (فيديو)

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751959/

احتجت كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة على عرض فيلم أمريكي حول محاولة اغتيال زعيم البلاد ، ليأخذ هذا الاحتجاج منحى دوليا بعد أن اقتصر على العلاقة الثنائية بين واشنطن وبيونغ يانغ.

فقد أرسلت كوريا الشمالية رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، الكوري الجنوبي بان كي مون في 9 يوليو/تموز الجاري عبر ممثلها في المنظمة الدولية، جاء فيها أن "السماح بإنتاج وتوزيع مثل هذا الفيلم حول اغتيال رئيس دولة يمارس صلاحياته، يجب ان يعتبر بمثابة دعم فاضح للإرهاب، وكذلك بمثابة عمل حربي".

كما ورد في الرسالة أن سيناريو الفيلم "يتضمن شتم واغتيال الإدارة العليا لجمهورية كوريا".

 وقد رفع فيديو البرومو الخاص بالفيلم قبل شهر ليحصد قرابة 6 ملايين مشاهدة.

في الشأن ذاته طلبت بعثة كوريا الشمالية في الأمم المتحدة بتوزيع الرسالة بصفتها "وثيقة رسمية إلى الجمعية العمومية ومجلس الأمن".

هذا ومن المقرر أن يُعرض الفيلم في أكتوبر/تشرين الأول المقبل؛ وتدور أحداثه حول تجنيد اثنين من هواة التلفزيون الأمريكي بهدف تصفية الزعيم الكوري الشمالي خلال لقاء صحفي.

تعيد قصة هذا الفيلم إلى الاذهان حادثة اغتيال السياسي الأفغاني أحمد شاه مسعود في 9 سبتمبر/أيلول 2001، حيث تقمص متطرفان تونسيان شخصيتيّ صحفيين لإجراء لقاء مع الزعيم السياسي المعارض لحركة "طالبان"، علما أنهما كانا يحملان متفجرات في كاميرا التصوير التي انفجرت لتقتل مسعود و"الصحفيين".

المصدر: RT + "أ ف ب"

أفلام وثائقية