الجيش الروسي يتزود بروبوت قتالي مضاد للدبابات

أخبار روسيا

الجيش الروسي يتزود بروبوت قتالي مضاد للدباباتروبوت قتالي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751932/

ستتزود القوات المسلحة الروسية قريبا بروبوتات قتالية مضادة للدبابات باستخدام عربة "تيغر" المصفحة ومنظومة "كورنيت" المضادة للدبابات.

وقال مدير مختبر الروبوتات، العضو في اللجنة العسكرية الصناعية لدى الحكومة الروسية أوليغ مارتيانوف إن عربة "تيغر" غير المأهولة التي  تنصب فيها 6 منصات لمنظومة "كورنيت" المضادة للدبابات ستسير ذاتيا في ميدان المعركة. وسيتم التحكم فيها عن بعد كالروبوت.

وأوضح أن مهمة تصميم الروبوتات القتالية تنحصر في الحيلولة دون إصابة الجنود والضباط أثناء خوض العمليات الحربية. أما عربة "تيغر" غير المأهولة والمتحكم فيها عن بعد فإنها تنفذ تلك المهمة بنجاح، حيث تكشف الموقع وتوجه الصواريخ وتطلقها نحو الأهداف بشكل اوتوماتيكي، أو بواسطة العسكري المتموضع خارج العربة المتحكم في منظوماتها عن بعد.

وأضاف مارتيانوف أن روبوتا قتاليا يمكن تصميمه على قاعدة أية عربة. لكن من المهم أن تطبق فيه تكنولوجيات خاصة بإرسال المعلومات والتحكم في الإشارة المرسلة وتلقي إشارة الرد.

يذكر أن منظومة "كورنيت" تضم 16 منصة للصواريخ تعتبر  8 صواريخ منها جاهزة تماما للإطلاق. ويبلغ مدى إطلاق صواريخ المنظومة 150 مترا. وبوسع المنظومة تدمير هدفين في آن واحد واختراق دروع مختلفة السماكة.

المصدر: "  RT" + "سلاح روسيا"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة