أمريكا تقر بضرر العقوبات ضد روسيا على قطاع الأعمال الأمريكي

أخبار روسيا

أمريكا تقر بضرر العقوبات ضد روسيا على قطاع الأعمال الأمريكيأمريكا تقر بضرر العقوبات ضد روسيا على قطاع الأعمال الأمريكي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751886/

أقرت وزارة الخزانة الأمريكية بأن العقوبات الأمريكية ضد روسيا سيكون لها تبعات سلبية على أنشطة منظومات الدفع الإلكترونية الامريكية الدولية "فيزا" و"ماستركارد".

وقال مساعد وزير الخزانة الأمريكي دانيال غلايزر خلال جلسة استماع أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي: "نتيجة للأحداث الجارية، بما فيها عقوباتنا أحادية الجانب، فإن روسيا بدأت باتخاذ سلسلة من الإجراءات التي من شأنها أن تلزم منظومات الدفع الإلكترونية الأجنبية بالتوطين في روسيا، مما يشكل عائقا كبيرا أمام شركتي "فيزا" و"ماستركارد" الامريكيتين".

وأضاف غلايزر: "نحن ندرك أن التدابير التي اتخذناها ضد روسيا من شأنها أن تؤثر على الأعمال والشركات الأمريكية، ونأخذ هذا الأمر على محمل الجد".

مشيرا إلى أن رجال الأعمال الأمريكيين مدركون لحقيقية ما يجري، وأن الطريقة المتبعة في إدارة الأعمال التجارية مع روسيا ليست طبيعية.

كما نوه غلايزر إلى أن واشنطن مستعدة لتطبيق عقوبات جديدة ضد روسيا، إلا أنها تحاول تنسيق خطواتها مع الاتحاد الأوروبي.

وكانت غرفة التجارة والرابطة الوطنية للمصنعين في الولايات المتحدة قد أصدرتا في أواخر يونيو/حزيران بيانات تحذر فيها الإدارة الأمريكية من مغبة اتخاذ عقوبات جديدة ضد روسيا قد تضر بالصناعة الأمريكية وتكلف بعض الأمريكيين فقدان أماكن عملهم.

المصدر: RT + "نوفوستي"

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة