السعودية تشتري الحبوب من جمهورية القرم الروسية

أخبار روسيا

السعودية تشتري الحبوب من جمهورية القرم الروسيةالقرم بدأت بتصدير محصولها من الحبوب إلى السعودية وقبرص
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751884/

بدأت جمهورية القرم الروسية اعتبارا من تاريخ 23 يونيو/حزيران الماضي بتصدير محصول الموسم الحالي من الحبوب إلى المملكة العربية السعودية وقبرص.

وقالت هيئة الرقابة الزراعية الروسية إنه تم شحن نحو 22.65 ألف طن من الحبوب إلى السعودية، كما تم شحن 4.6 ألف طن من الشعير (الصنف الثاني) إلى قبرص.

وذكر خبراء في سوق الحبوب الروسية إن المملكة العربية السعودية تعد ثالث أكثر الدول التي تشتري الحبوب من روسيا، بعد تركيا ومصر.

وأكدت الهيئة أنها تشرف على جودة الحبوب المنتجة في شبه جزيرة القرم، وجميع المنتجات التي يتم شحنها، لتكون متوافقة مع متطلبات البلدان المستوردة لهذه المنتجات الزراعية.

وأعلنت وزارة الزراعة في القرم في أوائل شهر يوليو/تموز الجاري أن شبه الجزيرة قادرة على تصدير نصف مليون طن من الحبوب إلى الأسواق الخارجية، لافتة إلى أن سياسة الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تجاه القرم تعقد توريد منتجاتها إلى الغرب.

ويتوقع أن يصل حجم محصول الحبوب في القرم خلال الموسم الحالي إلى 1 مليون طن.

وكان الاتحاد الأوروبي، وبسبب عدم اعترافه بعودة القرم إلى الوطن الأم - روسيا، قد فرض حظرا على استيراد البضائع من شبه جزيرة القرم منذ 25 يونيو/حزيران، وسمح فقط باستيراد منتجات القرم الحاصلة على موافقة من السلطات الأوكرانية حصرا.

المصدر: RT + "نوفوستي"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة