شركة أمريكية تغير اسمها بسبب "داعش"

متفرقات

شركة أمريكية تغير اسمها بسبب شركة أمريكية تغير اسمها بسبب "الدولة الإسلامية"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751883/

أعلن المدير التنفيذي لشركة ISIS الأمريكية اليوم أن الشركة بصدد تغيير اسمها وعلامتها التجارية، بسبب التشابه مع اسم تنظيم "داعش" الذي يكتب "ISIS" أيضاً بالانجليزية.

وأوضح المدير التنفيذي أن زيادة التغطية الإعلامية لأخبار "الدولة الإسلامية" أو "داعش" حاليا أجبره على تغيير اسم الشركة، إذ أنه يطالع بشكل شبه يومي أخبارا عن ISIS، التي تمثل الحروف الأولى لـ " الدولة الاسلامية في العراق والشام"، عند ترجمتها بالإنجليزية، Islamic State of Iraq and Syria

وأوضح مدير الشركة أن اسم ISIS، "أصبح يرتبط بمجموعات تمارس العنف وتسبب العناء للكثير من البشر في عدة مناطق من العالم"، لذلك كان من الضروري أن تُقدم الشركة على هذه الخطوة، حتى تنأى بنفسها بعيدا عن أية علاقة يمكن أن تربط اسمها بهذه المجموعات المسلحة.

وأوضح أبوت في تعليق له على موقع الشركة الإلكتروني صعوبة الأمر في التخلي عن اسم الشركة الحالي، خاصة بعد النجاح الذي حققته الشركة في خدمة عملائها، كما أفاد أنهم لم يتوصلوا بعد إلى الاسم الجديد، ولكنهم لا يزالوا يبذلون جهودا كبيرة للانتهاء في أقرب وقت من اتخاذ القرار بالاسم المناسب للشركة.

يُذكر أن شركة ISIS الأمريكية تعمل في مجال دفع الأموال عبر الأجهزة الذكية، وتتيح للمستخدمين التخلي عن حمل المال النقدي أو بطاقات الائتمان لإجراء عمليات الدفع المالية.

المصدر : RT + "درويد لايف"

أفلام وثائقية