بان كي مون يدعو إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن لمناقشة الوضع في قطاع غزة وإسرائيل

أخبار العالم العربي

بان كي مون يدعو إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن لمناقشة الوضع في قطاع غزة وإسرائيلالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751865/

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مجلس الأمن إلى عقد اجتماع طارئ صباح يوم الخميس 10 يوليو/تموز لمناقشة التطورات الأخيرة في قطاع غزة وإسرائيل.

وقال يوم الأربعاء 9 يوليو/تموز في مؤتمر صحفي في مقر الأمم المتحدة: "التقيت رئيس مجلس الأمن وطلبت إجراء اجتماع طارئ لمجلس الأمن"، مضيفا انه ينوي تقديم تقريره حول الوضع في هذه المنطقة.

وعبر عن قلقه من "موجة العنف الجديدة التي تجتاح غزة وجنوب إسرائيل والضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية". ودان الامين العام قصف الأراضي الإسرائيلية، مشيرا إلى أن "الهجمات المماثلة غير مقبولة ويجب وقفها"، داعيا في الوقت ذاته رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى ضبط النفس لأقصى حد ممكن واحترام الالتزامات الدولية لحماية المدنيين". وأضاف أنه يدين ازدياد عدد القتلى بين المدنيين في غزة.

كما دعا بان كي مون زعماء المنطقة إلى أن يلعبوا دورهم في تسوية الوضع والمساعدة في إعادة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى تنفيذ اتفاقية الهدنة التي تم التوصل إليه في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2012. 

المصدر: RT + "إيتار- تاس"

الأزمة اليمنية