العلماء يفندون العلاقة بين السعرات الحرارية والبدانة

الصحة

العلماء يفندون العلاقة بين السعرات الحرارية والبدانةالبدانة والسعرات الحرارية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751861/

تبين أن مشكلة الوزن الزائد التي يعاني منها الكثيرون، يكمن سببها لا في السعرات الحرارية الزائدة، بل في الكسل وقلة الحركة.

هذا ما كشفته معطيات برنامج الصحة والغذاء في الولايات المتحدة، خلال العشرين سنة الماضية. فقد تبين أن مواطني الولايات المتحدة لا يمارسون الرياضة وقليلو الحركة، على الرغم من بقاء متوسط كمية السعرات الحرارية ثابتا، ومع ذلك ارتفع مؤشر كتلة اجسامهم.

اكتشف العلماء، ان عدد النساء اللواتي لا يمارسن التمارين الرياضية ارتفع الى أكثر من الضعفين، حيث كانت نسبتهن 19.1 بالمائة عام 1994 وأصبحت 51.7 بالمائة عام 2010 . أما الرجال فقد ارتفع العدد الى اربعة اضعاف من 11.4 الى 43.5 بالمائة.

إضافة لذلك تابع العلماء نمو السمنة في منطقة البطن "الكروش" التي تبدأ عند الرجال من 102 سم "محيط الخصر" وعند النساء 88 سم. حيث تبين أن محيط خصر المواطن الأمريكي يكبر سنويا بنسبة 0.3 بالمائة.

لم يكتشف الباحثون أي علاقة بين الوزن الزائد وكمية السعرات الحرارية التي يحصل عليها الإنسان من الغذاء الذي يتناوله. حيث لم تتغير هذه المؤشرات خلال 20 سنة، في حين ان عدم ممارسة التمارين الرياضية وقلة الحركة لهما تأثير مباشر على مؤشر كتلة الجسم.

المصدر: RT + لينتا.رو