احصائيات مبشرة من السعودية في محاربتها لفيروس كورونا

الصحة

احصائيات مبشرة من السعودية في محاربتها لفيروس كورونافيروس كورونا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751817/

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن وصول عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا إلى 387 حالة، وعدم تسجيل أي حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة.

كما لم تسجل أي حالات وفاة حتى لحظة إعلان الوزارة يوم أمس الثلاثاء 8 تموز/يوليو. ويعتبر كل ذلك مؤشرا على بداية تعافي السعودية من متلازمة الشرق الأوسط التي يسببها الفيروس.

وتماثل للشفاء 3 مصابين، أحدهم مراهق سعودي يبلغ من العمر 15 عاماً، وسعودي آخر في الـ 53 من العمر، بالإضافة إلى شخص ثالث في الـ 45 من العمر. وتعالج كل منهم في مركز طبي مختلف، ما يؤشر على الالتزام الدقيق بمعايير الوقاية والعلاج التي حددتها وزارة الصحة السعودية.

وبحسب إحصائية وزارة الصحة المنشورة على موقعها الإلكتروني فإنه تم تسجيل  716 حالة اصابة بفيروس كورونا منذ العام 2012، وحتى الآن توفي منهم 293  شخصا اصيبوا بالمرض، فيما لا يزال 39  شخصا يتلقون لعلاج داخل المستشفيات في السعودية أو في إطار العزل المنزلي. ويظهر المخطط البياني لحالات الإصابة المسجلة في المملكة انخفاضاً ملموساً اعتباراً من بداية شهر مايو/أيار.

وتأتي هذه الإحصائيات المبشرة بعد سلسلة إجراءات قامت بها وزارة الصحة السعودية بشكل مكثف بهدف احتواء الفيروس، سواء بافتتاح المراكز المتخصصة في مختلف أنحاء المملكة، أو بتعيين مجالس الاستشاريين وتحديد المعايير الطبية الواجب اتخاذها في الوقاية والعلاج، بالإضافة إلى آليات احتواء انتشار الفيروس.

المصدر: RT + "وزارة الصحة السعودية"