نتانياهو يتوعّد بتكثيف العمليات العسكرية ضد حركة "حماس"

أخبار العالم العربي

نتانياهو يتوعّد بتكثيف العمليات العسكرية ضد حركة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751807/

توعّد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بتكثيف الحملة العسكرية الاسرائيلية الجارية ضد قطاع غزة والتي قتل فيها حتى الآن 39 فلسطينيا على الأقل.

وأكد بيان لمكتب نتانياهو قوله بعد عقده جلسة مشاورات مع مسؤولين عسكريين في جنوب اسرائيل يوم الأربعاء 9 يوليو/تموز: "قررنا تكثيف الهجمات ضد حماس وغيرها من المنظمات الإرهابية في قطاع غزة".

وفي وقت سابق من الأربعاء تعهد وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون بتوسيع رقعة المعركة ضد حركة "حماس" خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدا أن الحركة ستدفع ثمنا باهظا.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن يعالون أن الضربات الجوية في هذه المرحلة تتوسع وتستهدف "البنى التحتية للإرهاب"، بالإضافة إلى وسائل قتالية وقواعد للقيادة والسيطرة في غزة.

جاء ذلك بعد اجتماع لتقييم الأوضاع الأمنية عقده يعالون مع كبار ضباط الجيش الإسرائيلي، وجهاز الأمن العام ومنسق أعمال الحكومة في المناطق.

بدوره قال ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي إن التنظيمات "الإرهابية" في قطاع غزة تمتلك بضع مئات من الصواريخ بعيدة المدى وأن بعضها مخفية في أماكن لا يمكن استهدافها، مشيرا إلى أن سلاح الجو قصف قطاع غزة خلال اليومين الماضيين بنحو 400 طن من القنابل والصواريخ.

تعليق عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة، ومن تل أبيب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي:

هولاند وميركل يدينان سقوط الصواريخ على جنوب إسرائيل

دان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بحزم إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل، مؤكدا تضامن فرنسا مع تل أبيب.

وجاء في بيان صدر عن الإليزيه أنه في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأربعاء 9 يوليو/تموز قال هولاند إنه من حق حكومة إسرائيل اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية سكانها من التهديدات، مع أنه ذكر ضرورة عدم تصاعد العنف.

وفي وقت سابق من الأربعاء قال متحدث باسم الحكومة الفرنسية إن باريس تدين إطلاق الصواريخ من قبل الفلسطينيين والرد العسكري الإسرائيلي عليها.

بدورها دانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في اتصال هاتفي مع نتانياهو إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل معتبرة أن هذه التصرفات "لا مبرر لها"

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية