لافروف: نؤيد الوقف الفوري لإطلاق النار واستخدام القوة في أوكرانيا

أخبار روسيا

لافروف: نؤيد الوقف الفوري لإطلاق النار واستخدام القوة في أوكرانياسيرغي لافروف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751733/

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء 8 يوليو/تموز أن روسيا مع الوقف الفوري لإطلاق النار واستعمال القوة في أوكرانيا.

وأشار لافروف في ختام اجتماعه مع الرئيس السلوفيني بوروت باهور ووزير خارجيته كارل إريافيتس إلى أنه شرح بالتفصل موقف بلاده، وأصل الأزمة الأوكرانية، مضيفا "شرحنا لماذا نحن مقتنعون بضرورة إلقاء كل شيء جانبا من أجل وقف استخدام القوة فورا ومن دون شروط"، معبرا عن الثقة بأن سلوفينيا من بين دول الاتحاد الأوروبي التي تفهم الموقف الروسي وتعي أولوية وقف إطلاق النار.

وأوضح وزير الخارجية الروسي أن أوكرانيا وقّعت على بيان الأطراف الأربعة الذي ينص على وقف إطلاق النار غير المشروط، مضيفا أن  بيان وزراء خارجية روسيا الاتحادية وفرنسا وألمانيا وأوكرانيا الصادر في 2 يوليو/تموز "تحدث بدقة عن الدعوة إلى الوقف الفوري لإطلاق النار غير المشروط من كلا الجانبين".

وشدد لافروف على ضرورة أن تعنى أوروبا بوقف إطلاق النار في أوكرانيا لا بفرض قوائم سوداء جديدة ضد موسكو، مضيفا "قرأت خبرا عن المحادثة الهاتفية بين الرئيسين الفرنسي والأمريكي.. شدد قصر الإليزيه على مهمة الوقف العاجل لإطلاق النار، في حين فضّل البيت الأبيض التركيز على تأكيد حق القيادة الأوكرانية في إخماد التمرد في الجنوب الشرقي".

المصدر: RT  + إيتار- تاس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة