رحيل دي ستيفانو أسطورة ريال مدريد

الرياضة

رحيل دي ستيفانو أسطورة ريال مدريدرحيل دي ستيفانو أسطورة ريال مدريد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751709/

توفي الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو ، اللاعب السابق في ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، عن عمر ناهز 88 عاما في مستشفى بمدينة مدريد بعد يومين من تعرضه لأزمة قلبية.

وقال نادي ريال مدريد إن دي ستيفانو الرئيس الفخري للنادي الملكي، توفي الاثنين 7 يوليو/تموز، في المستشفى الساعة 15:15 بتوقيت غرينتش.

وقالت مصارد طبية إن دي ستيفانو عانى من توقف التنفس لمدة 18 دقيقة السبت الماضي عندما نقل إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى غريغوريو مارانون في مدريد.

ألفريدو دي ستيفانو، من مواليد 4 يوليو 1926 في باراكاس في بيونس أيرس في الأرجنتين، وانضم إلى صفوف ريال مدريد عام 1953 ونال الجنسية الاسبانية بعدها بثلاثة أعوام.

ولعب دي ستيفانو مع ثلاثة منتخبات هي الأرجنتين وكولومبيا وإسبانيا على التوالي.

وكان دي ستيفانو الذي اشتهر باسم "السهم الأشقر" من أبرز لاعبي ريال مدريد، وقاد الفريق الملكي إلى الهيمنة على الألقاب في خمسينات القرن الماضي، وأحرز مع النادي الاسباني خمسة ألقاب متتالية لكأس أوروبا في الفترة بين (1956 و1960).

ويعتبر دي ستيفانو ثالث أعظم هداف في الدوري الإسباني، حيث سجل 228 هدفا في 329 مباراة، خلف هوغو سانشيز (234 هدفا) وتيلمو زارا (251 هدفا).

ودي ستيفانو هو أكثر من سجل أهداف لريال مدريد في الدوري الإسباني، حيث سجل 216 هدفا من 282 مباراة منذ 1953 وإلى 1964.

كما سجل دي ستيفانو 49 هدفا في 58 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وقد كان لعدة عقود الهداف الأول في دوري أبطال أوروبا، إلى أن حطم مهاجم نادي ريال مدريد راؤول غونزاليس رقمه القياسي وتبعه بذلك المهاجم الأوكراني أندريه شيفتشينكو والأرجنتيني ليونيل ميسي.

وبدأ دي ستيفانو مسيرته الكروية مع نادي ريفر بليت عام 1945 وقد كان في عمر 17 عاما، وفي موسم 1946 أعير إلى نادي هوراكان، قبل أ نيعود إلى نادي ريفر بليت عام 1947، وفي عام 1949 انتقل إلى نادي ميلوناريوس الكولومبي، وقد فاز خلال 12 عام من مسيرته الكروية في الأرجنتين وكولومبيا بستة ألقاب للدوري.

وصل اللاعب إلى إسبانيا، وقام رئيس ريال مدريد سانتياغو برنابيو بإقناع دي ستيفانو بالانتقال إلى نادي ريال مدريد، وبتوقيع عقد مع نادي ميلوناريوس الكولومبي، وقد استطاع تسجيل اللاعب لأن الفيفا لا تملك السلطة على الدوري الكولومبي.

في 15 سبتمبر/ أيلول قام الاتحاد الإسباني لكرة القدم بإقرار قانون بأن يلعب دي ستيفانو أربعة مواسم في إسبانيا، وقد شارك دي ستيفانو في أول مباراة له مع ريال مدريد في 23 سبتمبر وقدم مستوى رائعا.

وانتقل في عام 1964 من نادي ريال مدريد إلى نادي إسبانيول، ولعب معه حتى بلغ من العمر أربعين عاما وانهى مسيرته الكروية معه.

وبدأ دي ستيفانو بعد ذلك مسيرته التدريبة وأشرف على تدريب العديد من الاندية منها إلتشي، بوكا جونيورز، فالنسيا، ريال مدريد، سبورتينغ لشبونة، رايو فاليكانو، كاستيلون وريفر بليت. فاز في مسيرته التدريبية بلقب الدوري الارجنتيني مرتين مع بوكا جونيورز و ريفر بلايت، بالإضافة الى الدوري الإسباني وكأس الكؤوس الأوروبية وكأس السوبر مع فالنسيا و ريال مدريد على التوالي.

المصدر: RT + "رويترز"