مدفيديف: أحداث أوكرانيا أكدت أهمية مشروع السيل الجنوبي

أخبار روسيا

مدفيديف: أحداث أوكرانيا أكدت أهمية مشروع السيل الجنوبيمدفيديف: الأحداث في أوكرانيا أكدت أهمية مشروع السيل الجنوبي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751634/

وصف رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف مشروع "السيل الجنوبي" بأنه ذو أولوية قصوى بالنسبة لروسيا، مشيرا إلى أن الأحداث الأخيرة في أوكرانيا أكدت على أهمية تنفيذه.

وقال مدفيديف في تصريح صحفي عقب لقاء نظيره الصربي ألكسندر فوتشيتش يوم الاثنين 7 يوليو/تموز في ضواحي موسكو: "أولوية هذا المشروع باتت واضحة للجميع، وخاصة في ضوء الأحداث الأخيرة في أوكرانيا، وآمل أن يسهم "السيل الجنوبي" في ضمان توريدات الغاز الروسي للمستهلك الأوروبي خلال العقد القادم".

على صعيد أخر حذر مدفيديف من الآثار الاقتصادية الوخيمة التي قد تعاني منها مولدافيا بعد انتسابها إلى الاتحاد الأوروبي، ما سينعكس على علاقات كيشينوف مع دول الاتحاد الجمركي والبلدان الأعضاء في منطقة التجارة الحرة في إطار رابطة الدول المستقلة.

وأوضح مدفيديف أنه سيتعين على مولدافيا، بعد أن صادق برلمانها مؤخرا على اتفاقية انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي، يتعين عليها وبشكل عاجل تبني النظم الفنية والمعايير الأوروبية التي لا تتناسب مع النظم الروسية والمعايير المتبعة في الاتحاد الجمركي، ولفت النظر إلى ضرورة العمل على دراسة جميع المخاطر المحتملة واتخاذ الإجراءات التي تحمي الأسواق الروسية وفي مقدمتها سوق المنتجات الزراعية.

المصدر: RT + وكالات