المالكي يعلن عن مقتل قائد عسكري كبير في المعارك مع المسلحين

أخبار العالم العربي

المالكي يعلن عن مقتل قائد عسكري كبير في المعارك مع المسلحينجنود عراقيون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751615/

أعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أن قائدا كبيرا بالجيش قتل في المعارك، فيما أكدت قيادة عمليات بغداد مقتل 60 إرهابيا خلال الأسبوع الماضي في العاصمة العراقية.

وأشار بيان صادر عن رئيس الحكومة العراقية يوم الاثنين 7 يوليو/تموز، إلى أن اللواء الركن نجم عبد الله علي قائد الفرقة السادسة المسؤولة عن جزء من العاصمة بغداد قتل في ميدان المعركة عندما كان يقاتل المسلحين.

بدورها أعلنت قيادة عمليات بغداد عن قتل 60 إرهابيا خلال الأسبوع الماضي في قواطع جنوب وشمال العاصمة وإلقاء القبض على 65 مطلوبا واثنين من السجناء الفارين من سجن بادوش بالموصل.

وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن في مؤتمر صحفي يوم الاثنين إن "أجهزة الأمن تمكنت كذلك من معالجة منزلين مفخخين جنوبي بغداد، وضبط عتاد كبير في منطقة الراشدية شمالي العاصمة"، مشيرا إلى أن "الجهود الأمنية أسفرت عن اعتقال عصابة مكونة من مجموعة مجرمين".

كما أكد معن أن "أي حمل للسلاح خارج إطار الجيش والشرطة سيكون تحت طائلة القانون".

مقتل 20 مسلحا في محافظة صلاح الدين

وكان المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا قد أعلن يوم الأحد عن مقتل أكثر من 20 إرهابيا أثناء محاولتهم تفخيخ مبنى مجلس محافظة صلاح الدين، فيما أكد مقتل 90 إرهابيا حاولوا الهجوم على مصفاة بيجي.

وأوضح عطا أن "عمليات سامراء مستمرة في مسك المناطق وتطهير الطرق المؤدية الى تكريت".

من جهة أخرى أعلن المتحدث الإعلامي باسم مستشفى الفلوجة العام بمحافظة الأنبار وسام العيساوي يوم الاثنين عن مقتل 23 مدنيا وإصابة 75 آخرين بجروح نتيجة قصف الجيش العراقي على الفلوجة خلال سبعة أيام.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية