قبرص تجمّد أصول المالك السابق لسوق "شيركيزوفسكي"

مال وأعمال

 قبرص تجمّد أصول المالك السابق لسوق وسائل إعلام: قبرص تجميد أصول إسماعيلوف المالك السابق لسوق "شيركيزوفسكي"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751608/

جمدت السلطات القضائية في قبرص أصولا تعود لرجل الأعمال الروسي تيلمان إسماعيلوف بناء على دعوى رفعها مالك مجموعة "مانغازيا" سيرغي يانتشوكوف.

وكتبت صحيفة "كوميرسانت" الروسية أن السلطات القضائية في قبرص جمّدت أصول رجل الأعمال الروسي تيلمان إسماعيلوف، المالك السابق لسوق "شيركيزوفسكي" (سوق ضخم مشهور بين الجاليات العربية في موسكو تم إغلاقه في وقت سابق)، بما فيها فندق سبعة نجوم في تركيا وبعض العقارات في موسكو، وذلك بناء على دعوى رفعها مالك مجموعة "مانغازيا" سيرغي يانتشوكوف العاملة في قطاع استخراج الذهب والنفط، وقطاع التطوير العقاري.

وأضافت الصحيفة أن هناك مزاعم بأن إسماعيلوف اقترض من مجموعة "مانغازيا" 100 مليون دولار بضمان شخصي للقيام بمشاريع عقارية في موسكو، إلا أنه لم يسدد الدين في موعده الذي انقضى الخريف الماضي، ولفتت الصحيفة إلى أن قيمة فندق "ماردان بالاس" العائد لإسماعيلوف أكبر بكثير من قيمة الدَّين المتنازع عليه، وأن المحاميين واثقون من أن المشكلة سيتم تسويتها خارج أسوار المحكمة.

وقالت الصحيفة إن متحدثا باسم رجل الأعمال تيلمان إسماعيلوف لم يستطع التعليق على الموضوع، إلا أن مصادرها المقربة من إسماعيلوف قالت إن رجل الأعمال سيسعى لتأمين المبلغ المطلوب للوفاء بالتزاماته أمام  سيرغي يانتشوكوف.

وقال مصدر في "مانغازيا" لـ"كوميرسانت" إنه تمت صياغة الدعوى وفي القريب العاجل سيتم تقديمها إلى محكمة التحكيم الدولية في لندن.

وتشمل الأصول التي يملكها إسماعيلوف ومن شأنها أن تضمن قيمة القرض وفوائده لمجموعة "مانغازيا"، تشمل فندقا من درجة سبعة نجوم "ماردان بالاس" في تركيا تبلغ مساحته 180 ألف متر مربع، وقصرا على الساحل الفرنسي، وقاعة احتفالات  "سافيسا" تبلغ مساحتها 3000 متر مربع، تقع على اوتستراد "فارابيوفسكي" في موسكو، وفندق "AST Hof" المؤلف من 90 غرفة في غرب العاصمة موسكو بالإضافة إلى مركز "مارينا" التجاري الواقع على طريق "غاريبالدي" في موسكو.

المصدر: RT + "إيتار-تاس"