بوتين: حجم الطلب على الأسلحة الروسية يقارب 50 مليار دولار

أخبار روسيا

بوتين: حجم الطلب على الأسلحة الروسية يقارب 50 مليار دولاربوتين يرأس اجتماعا حول التعاون العسكري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751597/

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن حجم الطلبات على الأسحلة الروسية من الخارج زاد ليبلغ نحو 50 مليار دولار.

وقال الرئيس الروسي في اجتماع للجنة التعاون العسكري التقني الاثنين 7 يوليو/تموز، إن حجم الصادرات الروسية من الأسلحة في النصف الأول من العام الحالي بلغ 5,6 مليار دولار.

وأكد بوتين على أهمية ضمان تطوير التعاون العسكري التقني، وتعزيز وجود روسيا في السوق العالمية للأسلحة، مشيرا إلى أن ذلك سيسمح للمصانع العسكرية الروسية بالتخطيط للتوسع وتحديث الإنتاج وخلق فرص عمل جديدة.

وطالب الرئيس الروسي في اجتماع اللجنة بتعزيز مواقف روسيا في سوق الأسلحة مشددا على اهمية ترسيخ نزعات إيجابية  لوحظت في هذا المجال في الآونة الأخيرة  وفرض رقابة لازمة على عملية تصدير الاسلحة.

ودعا بوتين المشاركين في الاجتماع إلى رفع فاعلية التعاون العسكري التقني. كما دعا إلى التركيز الخاص على المشاكل الخاصة  بتصدير السفن الحربية ، مشيرا إلى أن الترسانات ل 27 جيشا اجنبيا تضم نحو 400 سفينة حربية وغواصة روسية الصنع.

وقال الرئيس الروسي إن روسيا تتصدر قائمة الدول المصدرة للسفن وتشغل حصة 27 % من السوق العالمية في هذا المجال ، "الأمر الذي يدل على قدرة سفننا الحربية وزوارقنا وغواصاتنا  فرقاطاتنا على التنافس مع أفضل النماذج البحرية الاجنبية".

وأشار بوتين إلى أن بلدان العالم تخطط في الأعوام القريبة لتوظيف نحو 100 مليار دولار بهدف أعادة تسليح أساطيلها الحربية.

المصدر: RT + "إيتار تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة