تايسون "الأبيض" تشاغاييف بطلا للعالم في الوزن الثقيل

الرياضة

تايسون الملاكم الأوزبيكي روسلان تشاغاييف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751573/

أحرز الملاكم الأوزبيكي روسلان تشاغاييف لقب بطل العالم للوزن الثقيل "الشاغر"، بحسب رابطة الملاكمة العالمية.

وفاز تشاغايف على متحديه الملاكم الأمريكي فريس أكويندو بالنقاط في النزال الذي أقيم بينهما يوم الأحد 6 يوليو/تموز، بمدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان الروسية.

وشهد النزال ندية كبيرة بين الملاكمين على مدار الجولات الـ 12 المقررة، حتى أن أحد الحكام لم يرجح كفة أي منهما على الآخر بنتيجة (114-114)، بينما أعطى الآخران الأفضلية لتشاغايف بوقع: (115-113، 115-113).

يذكر أنه كان من المقرر أن يدافع روسلان تشاغايف عن لقبه في عام 2009 ضد الروسي نيكولاي فالويف، لكن الأخير امتنع عن النزال في اللحظة الأخيرة بحجة أن الأوزبيكي مصاب بالتهاب الكبد B، الأمر الذي يشكل خطرا على العملاق الروسي من الاصابة بهذه المرض.

يذكر أنه كان من المقرر أن يدافع تشاغايف عن لقبه في عام 2009 ضد الروسي نيكولاي فالويف، لكن الأخير امتنع عن النزال في اللحظة الأخيرة بحجة أن الأوزبيكي مصاب بالتهاب الكبد B، الأمر الذي يشكل خطرا على العملاق الروسي من الاصابة بهذه المرض.

وخسر تشاغاييف بعد ثلاث أسابيع من ذلك في الجولة التاسعة من نزال الدفاع عن اللقب أمام بطل العالم الأوكراني فلاديمير كليتشكو الذي كان يبحث عن بديل أيضا للبريطاني دافيد هيا.

وأعطت رابطة الملاكمة العالمية الحزام بعد ذلك للروسي نيكولاي فالويف بحجة عدم قدرة الملاكم الأوزبيكي في الدفاع عنه في الوقت المحدد.

المصدر:RT + "سبورتبوكس.رو"