المرور إلى المربع الذهبي لمونديال 2014 للكبار فقط .. (صور)

الرياضة

المرور إلى المربع الذهبي لمونديال 2014 للكبار فقط .. (صور)مونديال البرازيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751562/

صعدت ثلاثة منتخبات فائزة بلقب بطل العالم من قبل إلى المربع الذهبي لمونديال 2014 إضافة إلى أفضل وصيف لبطولات كأس العالم.

اكتمل عقد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي للنسخة الـ 20 لبطولة كأس العالم المقامة حاليا في البرازيل، بتأهل ممثلين اثنين من قارة أمريكا الجنوبية وهما المنتخبان اللاتينيان منظم البطولة البرازيلي بطل العالم خمس مرات، وغريمه التقليدي الأرجنتيني بطل العالم مرتين، وممثلين اثنين عن القارة الأوروبية "العجوز"، وهما المانشافت الألماني بطل العالم ثلاث مرات، والهولندي وصيف بطل النسخة الماضية وأفضل وصيف في بطولات كأس العالم.

وكان السيليساو البرازيلي أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي لمونديال 2014، على حساب نظيره الكولومبي بفوزه عليه (2-1) في "الديربي اللاتيني" الذي أقيم بينهما الجمعة 4 يوليو/حزيران الماضي، على ملعب "بلاسيدو أديرالدو كاستيلو" بمدينة فورتاليزا البرازيلية.

منتخب البرازيل

ولحق المانشافت الألماني ببالسيليساو البرازيلي إلى الدور نصف النهائي في اليوم نفسه بعد تغلبه على نظيره الفرنسي في اللقاء الذي جمعهما، على ملعب "ماراكانا" الشهير بمدينة ريو دي جانيرو.

منتخب ألمانيا

ومن ثم حجز المنتخب الأرجنتيني بطاقة العبور إلى الدور نفسه على حساب نظيره البلجيكي بفوزه عليه بهدف وحيد في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم السبت الماضي، في استاد "ماني غارينشا" الوطني في العاصمة برازيليا.

منتخب الأرجنتيني

وأكمل المنتخب الهولندي أضلاع المربع الذهبي لمونديال البرازيل، على حساب نظيره الكوستاريكي المتألق بفوزه عليه بشق الأنفس بركلات الترجيح في المباراة التي جرت بينهما السبت أيضا، على ملعب "أرينا فونتي نوفا" بمدينة سالفادور البرازيلية، في ختام منافسات دور الثمانية للمونديال الذي تستضيفه البرازيل في الفترة من 12 يونيو/حزيران وحتى 13 يوليو/تموز 2014.

منتخب هولندا

وستجمع المباراة الأولى في الدور نصف النهائي للمونديال منتخب البرازيل وألمانيا يوم الثلاثاء 8 يوليو/تموز الجاري، على ملعب "جوفيرنادور ماغاليس" بمدينة بيلو هوريزونتي.

أما المباراة الثانية فستكون بين منتخبي الأرجنتين وهولندا وستقام في اليوم التالي على ملعب "أرينا كورينثيانز" بمدينة ساوباولو البرازيلية.

المصدر: RT