تجدد الاشتباكات في ليبيا والحكومة تدعو لوقف القتال

أخبار العالم العربي

تجدد الاشتباكات في ليبيا والحكومة تدعو لوقف القتالصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751558/

تجددت الاشتباكات في المنطقة الممتدة من جسر الغيران حتى مشارف مدينة جنزور غرب ليبيا. ودعت الحكومة الليبية المؤقتة أطراف النزاع الى وقف "الاقتتال فورا".

ونقلت وكالة الأنباء الليبية الأحد 6 يوليو/ تموز عن شهود عيان أن قصفا متبادلا استمر منذ مساء السبت وحتى صباح الأحد دون معرفة الجهات المتنازعة. وأضاف الشهود أن عددا من المنازل أصيب جراء تبادل القصف بين هذه الأطراف دون وقوع خسائر بشرية.

ودعت الحكومة الليبية المؤقتة أطراف النزاع في مدينة بنغازي الى وقف "الاقتتال فورا" في ظل تزايد أعمال العنف، فيما أفادت مصادر طبية وأمنية أن أعمال القتل حصدت في الأسبوع الأول من شهر رمضان أكثر من 20 ضحية.

وقالت الحكومة في بيان لها الأحد إنها "أصدرت أوامرها للمؤسسات الأمنية والعسكرية في الدولة للقيام بواجبها الوطني والأمني والنزول إلى الشوارع لتأمين المدينة واتخاذ ما يلزم من إجراءات لإعادة الأمن إليها".

وأشارت الحكومة إلى أن "مدينة بنغازي تشهد منذ فترة طويلة اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة بين عدة أطراف في مناطق آهلة بالسكان، الأمر الذي تسبب في كثير من الوفيات والإصابات بين السكان المدنيين وعرقل سير الحياة فيها".

وفي بنغازي قتل ضابط بالاستخبارات الليبية، نتيجة استهداف سيارته بعبوة لاصقة من قبل مجهولين بمنطقة سيدي حسين.

وقال شهود عيان إن سيارة الضابط ويدعى حسن بوزقية انفجرت فوق الجسر المقابل للمدينة الرياضية، وكان الضابط فيها مع نجله. من جهته أكد مصدر طبي مقتل الضابط وإصابة ابنه بجروح طفيفة.

وذكرت الوكالة الليبية أن هذا الهجوم يأتي في سياق سلسلة الاغتيالات التي تشهدها بنغازي وزادت وتيرتها خلال شهر رمضان والتي طالت رجال دين وأفراد الجيش والشرطة.

المصدر: RT + "وال"