نتنياهو يدعو حكومته إلى ضبط النفس في التعامل مع غزة

أخبار العالم العربي

نتنياهو يدعو حكومته إلى ضبط النفس في التعامل مع غزة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751537/

دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو حكومته الى "ضبط النفس" في التعامل مع الأوضاع المتوترة مع قطاع غزة.

وقال نتانياهو في افتتاح الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء الأحد 6 يوليو/تموز إن "التجربة أثبتت أن علينا في هذه اللحظات ضبط النفس والتصرف بمسؤولية وليس بشكل متسرع". وتعهد بالقيام "بكل ما هو مطلوب من أجل إعادة الهدوء والأمان إلى الجنوب".

ولاقى تصريح نتانياهو معارضة من وزراء في حكومته، حيث رأى وزير الاقتصاد نفتالي بينيت، وهو من الجناح الأكثر تطرفا في الائتلاف الحكومي، في بيان أن "استراتيجية التهدئة التي تؤدي الى إضعاف قوة الردع لدينا تسمح لحماس بالمضي قدما تجاه الجولة القادمة".

إسرائيل تنصب بطارية جديدة من منظومة القبة الحديدية قرب تل أبيب

إلى ذلك كشف الجيش الإسرائيلي اليوم أنه نصب مؤخرا بطارية جديدة من منظومة القبة الحديدية الدفاعية على مشارف مطار (بن غوريون) الدولي وسط اسرائيل.

 وبرر متحدث باسم الجيش في تصريحات للإذاعة الاسرائيلية هذه الخطوة بأنها تندرج في إطار الإجراءات التي تتخذها اسرائيل ردا على موجة التصعيد العسكري الأخيرة في قطاع غزة وتزايد عمليات إطلاق الصواريخ نحو اسرائيل من هناك.

 وأكد الجيش الإسرائيلي أن 15 صاروخا أطلقت من قطاع غزة على جنوب اسرائيل السبت وصل إحدها مدينة بئر السبع وتم اعتراضه من قبل منظومة القبة الحديدية، لافتا إلى أنه منذ 12 من يونيو/حزيران أطلق 135 صاروخا من قطاع غزة وسقطوا في جنوب اسرائيل.

المصدر: RT + "أ.ف.ب"