كييف تعلن سيطرة الجيش على 4 مدن بمقاطعة دونيتسك شرق أوكرانيا

أخبار العالم

كييف تعلن سيطرة الجيش على 4 مدن بمقاطعة دونيتسك شرق أوكرانياصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751528/

أكد مجلس الأمن الوطني الأوكراني أن القوات سيطرت على 4 مدن جنوب شرق البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال الناطق باسم مجلس الأمن والدفاع الأوكراني أندريه ليسينكو الأحد 6 يوليو/تموز إنه "خلال الـ24 ساعة الماضية تمكنت القوات من تحرير أربع مدن في مقاطعة دونيتسك هم: سلافيانسك وكراماتورسك ودروجكوفكا وقنسطنطينوفكا ورفعت الأعلام الوطنية فوق المباني مجالس هذه المدن".

وأشار الناطق إلى أن القوات تعمل على تدمير مراكز التدريب والحواجز والأسلحة للمسلحين وفرض السيطرة على الحدود.

وأكد الناطق عدم وقوع ضحايا بين صفوف القوات المسلحة.

ولفت الناطق إلى أن "تكتيك قوات المسلحة وقوات الحرس الوطني وحرس الحدود يتمثل في عدم قصف المناطق السكنية"، مضيفا أن عمليات الجو أو المدفعية تجري فقط ضد "التشكيلات المسلحة التي تتحرك بين المناطق السكنية".

وكانت وزارة الدفاع الأوكرانية أكدت في وقت سابق أن العسكريين سيطروا بالكامل على سلافيانسك وكراماتورسك، وبدأت عملية إعادة الإعمار وإيصال المواد الغذائية والمساعدات.

بدوره أشار المركز الإعلامي التابع للقوى العسكرية الأوكرانية إلى أنه بإيعاز من الرئيس الأوكراني بدأت أعمال إعادة الإعمار في المنطقتين وتسوية عملية ايصال المواد الغذائية ومياه الشرب وغيرها من المساعدات للسكان ودفع الرواتب التقاعدية والمعاشات.

وأشار المركز الإعلامي إلى أن "المسلحين مازالوا يهاجمون القوات الأوكرانية في بعض النقاط".

وأكد المركز أن القوات الأوكرانية أسقطت ليلة الأحد طائرة بدون طيار مجهولة المصدر فوق مدينة ماريوبل.

الجيش الأوكراني يواصل قصف دونيتسك وبوروشينكو يؤكد استمرار العملية العسكرية

من جانبها أكدت قوات الدفاع الشعبي في "جمهورية دونيتسك" أن القوات الأوكرانية قصفت بالمدفعية ضواحي مدينتي دونيتسك وسلافيانسك. بدورها أكدت القوات الأوكرانية سيطرتها على سلافيانسك وكراماتورسك.

وأوضح المصدر أن القوات الأوكرانية أطلقت النار ليلة 6 يوليو/تموز على حواجز لقوات الدفاع الشعبي على بعد 30 كلم عن دونيتسك.

وأوضح المصدر أن اطلاق نار كثيف باستعمال القاذفات جرى في منطقة قريبة من مطار لوغانسك، الواقع تحت سيطرة القوات الأوكرانية.

ولم يشر المصدر إلى سقوط ضحايا جراء هذا القصف.

وكانت قوات الدفاع الشعبي انسحبت يوم السبت من مدينة سلافيانسك حفاظاً على حياة المدنيين، وأكدت أن انسحابها لايعني بأي حال انكسار مقاومتها للقوات الأوكرانية.

يذكر أن رئيس أوكرانيا بيوتر بوروشينكو أكد يوم السبت أثناء خطابه الذي وجهه إلى الشعب الأوكراني، أن العملية العسكرية في مناطق دونيتسك ولوغانسك سوف تستمر.

المصدر: RT+وكالات

فيسبوك 12مليون