موسكو وبرلين وباريس تحث على اجتماع مجموعة الاتصال المعنية بأوكرانيا

أخبار العالم

موسكو وبرلين وباريس تحث على اجتماع مجموعة الاتصال المعنية بأوكرانياوزراء خارجية روسيا وألمانيا وفرنسا وأوكرانيا: برلين، 2 يوليو/تموز 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751518/

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أهمية عدم السماح بانهيار الترتيبات حول عقد لقاء في أسرع وقت لمجموعة الاتصال المعنية بالوضع الأوكراني.

وذكرت الخارجية الروسية في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك" أن لافروف ركّز خلال مكاملة هاتفية السبت 5 يوليو/تموز مع نظيريه الألماني فرانك  فالتير شتاينماير والفرنسي لوران فابيوس  على "ضرورة عدم السماح بتعطيل ما تم التوصل إليه من اتفاقات خلال لقاء برلين بين وزراء خارجية الدول الثلاث وأوكرانيا  في 2 يوليو/تموز الجاري والمتضمن الدعوة لعقد اجتماع لمجموعة الاتصال بهدف التنسيق بين كييف وجنوب شرق أوكرانيا حول وقف دائم وغير مشروط لإطلاق النار".

وشددت الخارجية على أن هذه المهمة تبدو أكثر إلحاحا في ظل التدهور الحاد للوضع في جنوب شرق أوكرانيا، والناجم عن تصعيد كييف لعمليتها العسكرية.

بدورهما "أكد شتاينماير وفابيوس على ضرورة أن تستأنف مجموعة الاتصال عملها بأسرع وقت وأعربا عن استعدادهما لتسخير جهودهما من أجل تحديد مكان مقبول لجميع الأطراف يجمع على طاولة حوار ممثلين عن السلطات الأوكرانية وقادة الدفاع الشعبي بوساطة روسيا ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبي ".

يشار إلى أن وزراء خارجية روسيا ألمانيا وفرنسا إضافة إلى وزير الخارجية الأوكراني الجديد بافل كليمكين عقدوا في برلين الأربعاء الماضي لقاء أنتج إعلانا مشتركا التزم المجتمعون بموجبه بالعمل على التوصل إلى سلام دائم في أوكرانيا من خلال تفعيل عمل مجموعة الاتصال التي من المفترض أن تستأنف عملها في موعد لا يتعدى 5 أيام من تاريخ عقد لقاء برلين.

المصدر:RT+ ريا نوفوستي