70 قتيلا في غارات للجيش اليمني ضد الحوثيين

أخبار العالم العربي

70 قتيلا في غارات للجيش اليمني ضد الحوثيينمدينة عمران اليمنية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751504/

لقي 70 شخصا على الأقل مصرعهم السبت 5 يوليو/تموز في اشتباكات اندلعت بين القوات اليمنية ومقاتلين حوثيين بعد انهيار هدنة تم التوصل إليها الشهر الماضي بين الطرفين.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر قبلية في محافظة الجوف التي يسيطر المقاتلون الحوثيون على جزء منها أن ما لا يقل عن 18 شخصا - هم عشرة حوثيين وخمسة من أفراد القبائل وثلاثة جنود - قتلوا في اشتباكات وقعت يوم الجمعة.

وأوضح مسؤولون محليون أن ما لا يقل عن 40 من المقاتلين الحوثيين وأربعة جنود وثمانية من رجال القبائل قتلوا أيضا.

بدورها نقلت وكالة "فرانس برس" عن شهود عيان من مدينة عمران، أن سلاح الجو اليمني شنّ عدة غارات على مواقع وتجمعات لمسلحي الحوثيين عند المدخلين الشمالي والشمالي الغربي لمدينة عمران وفي جهتها الجنوبية، لمنع تقدمهم نحو وسط المدينة.

وأكد مصدر عسكري أن "تدخّل سلاح الجو جاء بعد مضي ساعات عدة على هجوم عنيف متزامن شنّه الحوثيون من الجهات الغربية والجنوبية والشرقية على مواقع الجيش والقبائل المساندة له في محاولة لاقتحام مدينة عمران".

كما أكدت مصادر عسكرية أن الحوثيين نفّذوا هجومين آخرين قرب المدخل الشرقي لعمران وآخر على مواقع قريبة من مبنى المحافظة في الحي الجنوبي للمدينة، فدارت اشتباكات عنيفة استغرقت ساعات متواصلة وانتهت بقصف الطيران لتجمعات الحوثيين.

وتأتي هذه المعارك بين الجيش والحوثيين بعد انهيار الهدنة التي توصّل اليها الطرفان الشهر الماضي.

المصدر: RT + "وكالات"