إطلاق الصواريخ متواصل بين إسرائيل وحماس

أخبار العالم العربي

إطلاق الصواريخ متواصل بين إسرائيل وحماس صاروخ إسرائيلي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751471/

نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي مساء السبت 5 يوليو/ تموز 4 غارات جديدة على منطقتي رفح وخانيونس في جنوب قطاع غزة، ما تسبب بإصابة شخصين بجروح.

وأكد أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إصابة مدنيين اثنين بشظايا عندما قصفت طائرة إسرائيلية شرق رفح مساء.

من جانبهم أفاد شهود عيان بأن طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخا على الأقل باتجاه مجموعة شبان في المنطقة القريبة من الحدود شرق رفح ما أدى الى إصابة اثنين منهم بجروح.

وتواصل السبت تبادل إطلاق الصواريخ بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، وذلك رغم الجهود المصرية الرامية للتوصل إلى تهدئة بين حماس وإسرائيل.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن الصواريخ الإسرائيلية قصفت في الساعات الأولى من صباح اليوم أراض زراعية جنوب مدينة غزة، وفي بلدة القرارة شرق محافظة خان يونس، دون التبليغ عن وجود إصابات بين صفوف المواطنين.

وتزامن ذلك مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والطيران الحربي الاسرائيلي وتواصل انتشار الآليات العسكرية الإسرائيلية بكثافة على الحدود الفاصلة بين القطاع وأراضي 1948.

إلى ذلك تحدثت تقارير إسرائيلية عن سقوط قذيفة صاروخية في أراضي المجلس الإقليمي اشكول في النقب الغربي، دون وقوع إصابات أو أضرار.

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه مساعي الوساطة المصرية للوساطة بين الجانبين، إذ أفادت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن ضباط استخبارات مصريين يجرون اتصالات للتوصل إلى تهدئة ووقف التصعيد الأمني بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة ومحيطه.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حذر الخميس الماضي حركة المقاومة الإسلامية حماس من أن تكون عرضة لعملية عسكرية شديدة في حال مواصلة إطلاقها للصواريخ.

بينما أكد مدير العلاقات الخارجية في حركة حماس أسامة حمدان في وقت لاحق، أن الحركة لن تقبل بتهدئة لا ترفع الحصار عن قطاع غزة.

المصدر: RT + "وكالات"

الأزمة اليمنية