مقتل 4 من "الإخوان" أثناء تجهيز قنبلة في الفيّوم

أخبار العالم العربي

مقتل 4 من الأمن المصري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751469/

قتل 4 يعتقد أنهم من جماعة الإخوان المسلمين المحظورة  الجمعة 4 يوليو/تموز خلال تجهيز قنبلة بمحافظة الفيوم، بحسب مصادر أمنية.

ووقع الانفجار في مزرعة لتربية الدجاج يملكها القيادي في جماعة الإخوان المسلمين أحمد عرفة عبد القادر.

وقالت وزارة الداخلية المصرية إن الانفجار في المزرعة أدى إلى "انهيار مبنى المزرعة بالكامل ومصرع أربعة أشخاص تم تحديد هوية اثنين " ينتميان إلى الإخوان المسلمين، أما جثتا القتيلين الآخرين فمشوهتان إلى درجة يصعب التعرف عليها، ولم يعرف ما إذا كانت واحدة منها تعود لعبد القادر.

وأضافت الوزارة أنه "تم ضبط 39 عبوة ناسفة جاهزة وكميات كبيرة من الأدوات والمعدات والمواد التي تستخدم في تصنيع العبوات المتفجرة".

قتيلان في اشتباكات بين أنصار مرسي والشرطة قرب القاهرة (فيديو)

من جانب آخر لقي اثنان من أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي الجمعة 4 يوليو/تموز مصرعهما في اشتباكات مع قوات الأمن بمنطقة المطرية التابعة لمحافظة القاهرة.

وقتل الشاب بخيت علي أحمد محمد (30 عاما) إثر تعرضه لإصابة بالرصاص الحي أثناء مشاركته في مسيرة فضتها قوات اﻷمن بالرصاص الحي، ليكون ثان قتيل في الاشتباكات.

وكان طفل قد لقي مصرعه بعد تعرضه لطلق ناري أودى بحياته خلال مشاركته في مسيرة مؤيدة لمرسي انطلقت عقب صلاة الجمعة بمنطقة المطرية بمناسبة مرور عام على  عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة والسكان أن "حصيلة إصابات تجمعات الجمعة، في جميع المحافظات بلغت 22 مواطنا على مستوى الجمهورية، منذ الساعة 9 صباحا حتى 6 مساء، دون وجود وفيات".

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، الداعم لمرسي، قد دعا أنصاره إلى الخروج في مسيرات رفضًا للنظام القائم في فعاليات مسماة بـ "انتفاضة 3 يوليو".

المصدر: RT + "وكالات"

الأزمة اليمنية